رئيس الوزراء العراقي - حيدر العبادي - بغداد
اقتصادعاجل

#موقع_عراقي ينشر قرارات مجلس الوزراء العراقي

رئيس الوزراء العراقي - حيدر العبادي - بغداد
مشاهدة

افاد مراسل موقع عراقي في بغداد اليوم الثلاثاء اذ قال رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي إن “مجلس الوزراء صوت اليوم في جلسته على قانون اطلاق العيارات النارية وحظر الالعاب الخطرة”.

وتوعدت وزارة الداخلية، مؤخراً، بمحاسبة أي شخص يطلق العيارات النارية في المناسبات، محملة المسؤول الأمني المحلي مسؤولية مراقبة منطقته وإلقاء القبض على المخالفين، فيما دعت إلى الجميع للمساهمة في الحملة الوطنية لمناهضة إطلاق العيارات النارية

 

هذا وقد وصف رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، الانباء التي تحدثت عن عزم الحكومة تخفيض الرواتب بـ”الكاذبة”، فيما دعا الى الالتزام بسلوك الدعاية الانتخابية “الصحيحة”.

وقال العبادي في كلمة له بالمؤتمر الاسبوعي تابعته، السومرية نيوز، إن “كل عضو في مفوضية الانتخابات عليه ان يلتزم بالقوانين وان لا يميل من طرف الى اخر”، داعيا الى “الالتزام بسلوك الدعاية الانتخابية الصحيحة والقواعد السليمة، كما ان حماية الانتخابات ونزاهتها من واجبنا” وبخصوص رواتب الموظفين، اوضح العبادي، أن “الانباء التي تحدثت عن عزم الحكومة خفض الرواتب كاذبة”.

وبشأن ايقاف الرحلات الخارجية في مطارات كردستان، بين العبادي، أن “الحكومة الاتحادية ستفتح مطارات الاقليم عندما تتحقق كافة مطالب الحكومة الاتحادية”، لافتا الى ان “الحكومة ماضية ببسط السلطة الاتحادية على كل اراضي العراق”.

واضاف العبادي، أن “الرحلات الداخلية مفتوحة مع الاقليم”، مشرا الى انه “في كل العالم المنافذ الحدودية بيد الحكومات الاتحادية”.

كما و اكد العبادي، الثلاثاء، ان العراق لن يسمح باستغلال اراضيه ضد ايران من قبل قوات حلف الشمال الاطلسي “الناتو” او اي قوة غيرها، فيما اشار الى وجود نزاعات اقليمية وكل دولة تريد تحقيق مصالحها على حساب الاخرى.

وقال العبادي في كلمة له خلال المؤتمر الاسبوعي تابعته، السومرية نيوز، إن “العراق لم يوافق على تواجد قوات عسكرية في العراق حتى عندما كان الارهاب متواجدا”، مبينا انه “لم تكن هناك قواعد عسكرية في العراق”.

 

واضاف حيدر العبادي ، أنه “لن نسمح باستغلال الاراضي العراقية ضد ايران من قبل الناتو او غيره”، مشيرا الى ان “هناك نزاعات اقليمية وكل دولة تريد تحقيق مصالحها على حساب الاخرى”.

وبخصوص مؤتمر الكويت لاعادة اعمار العراق، اوضح العبادي أن “مؤتمر الكويت محطة اولية لجذب الاستثمارات وقد نجحنا بشكل باهر في هذا الجانب”

وقال العبادي لقد “فتحنا تحقيقا بشأن من اعطى اوامر بخروج قوات محدودة من الحشد الشعبي في الحويجة”، لافتا الى ان “العراق يقود حملة محاربة الارهاب”.

 

واضاف أن “الحكومة تريد تدريبا نوعيا للقوات الامنية بكافة تشكيلاتها ودعم لوجستي وتعاون استخباري”.

واعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاثنين، عن اصدار أوامر “بملاحقة الجناة” بحادثة السعدونية في محافظة كركوك، فيما أكد “العزم” على القضاء على “الخلايا النائمة والجيوب الارهابية”.

يذكر ان الحشد الشعبي اكد، امس الاثنين، ان قوة خاصة من الحشد تعرضت مساء يوم أمس الأحد لكمين غادر من قبل مجموعة إرهابية في منطقة الحويجة متنكرة بالزي العسكري مما أدى إلى اشتباكات عنيفة دامت لأكثر من ساعتين، حيث بادرت قوة أخرى من الحشد الشعبي بالدخول إلى المنطقة والتدخل لدحر العدو وقتل عدد منهم، وبسبب كثرة أعداد المهاجمين والأجواء الجوية الصعبة قتل 27 عنصرا من القوة الخاصة المحاصرة.

اترك تعليقاً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.