الرئيسية / أمن / انتشار قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبي في ناحية خانسور التابعة #لسنجار
سنجار - العراق
سنجار - العراق

انتشار قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبي في ناحية خانسور التابعة #لسنجار

بعد التوصل الى اتفاق مع  وحدات حماية سنجار المتواجدة هناك اذ تم نشر قطعات من الجيش العراقي والحشد الشعبي، في ناحية خانسور التابعة لسنجار،

وأكد مجلس الأمن القومي بتركيا، الأربعاء، على أن أنقرة ستتخذ خطوات من شأنها وقف أنشطة منظمة PKK شمال العراق في حال لم تتمكن بغداد من القيام بذلك.

جاء ذلك في جلسة للمجلس في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية، أنقرة، حيث نقلت وكالة أنباء الأناضول البيان الصادر والذي ذكر أن “تركيا تنتظر من الدولة العراقية بداية منع أنشطة منظمة بي كا كا الإرهابية المنتشرة في سنجار وقنديل، ومناطق مختلفة من العراق بهدف مهاجمة تركيا، وفي حال لم يتمكن العراق فستقوم تركيا بنفسها بذلك.”

يأتي ذلك بعد انسحاب القوات التابعة لحزب العمال الكوردستاني من اطراف سنجار، في حين عبر القيادي في قوات البيشمركة، قاسم ششو، عن امتعاضه من تواجد هذه القوات العراقية بالمنطقة، وأبدى تخوفه من قيام تلك القطعات بتخريب مناطق الإزيديين.

وشهدت هذه المنطقة، في وقت سابق، مواجهات عسكرية بين بيشمركة روج آفا الذين تلقوا التدريب في إقليم كوردستان، وبين وحدات حماية سنجار، التي شكلها حزب العمال الكوردستاني في سنجار في العام 2015، ووقعت هذه الاشتباكات في خانسور وهي منطقة تقع إلى الشمال من بلدة سنجار، فقد حاولت هذه القوات التابعة لوزارة البيشمركة بحكومة اقليم كوردستان العبور من هذه الناحية بإتجاه حدود كوردستان سوريا.

إلا ان حزب العمال الكوردستاني ووحدات حماية سنجار التابعة لها منعتهم من ذلك، ما ادى الى مواجهات عسكرية، اسفرت عن مقتل 7 مقاتلين من وحدات حماية سنجار واسر عدد اخر منهم، بالإضافة الى اصابة 4 من قوات بيشمركة بجروح متفاوتة.

وكان مجلس الأمن القومي التركي قد حذر، أمس الأربعاء، بأنه إذا لم يمنع العراق نشاط العمال الكوردستاني فإن أنقرة ستفعل ذلك.

شاهد أيضاً

تونس

الانتخابات البلدية الجزئية بـ”المظيلة” بولاية قفصة التونسية

انطلقت صباح اليوم الأحد، الانتخابات البلدية الجزئية ببلدية المظيلة بولاية قفصة التونسية، وذلك بعد 3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *