الرئيسية / اخبار بغداد والمحافظات / وفاة ثلاثة حجاج عراقيين في مكة المكرمة
مكة - السعودية
مكة - السعودية

وفاة ثلاثة حجاج عراقيين في مكة المكرمة

 

دعت بعثة الحج العراقية ،السبت في تقرير خاص لموقع عراقي ، كافة الحجاج العراقيين المتواجدين في الديار المقدسة الى الالتزام بتعليمات السلامة لتجنب الحوادث والاضرار الناجمة عنها.

وقال مدير بعثة الحج العراقية في المدينة المنورة عبد الحكيم نصرت، في تصريح تابعته /المعلومة/”هناك تعليمات تخص الانظمة والقوانين في السعودية تخص سلامة الحجاج الوافدين من جميع الدول لاداء مناسك الحج للموسم 2017 لا بد ان يلتزموا بها بضمنهم الحجاج العراقيين للحفاظ على حياتهم وتجنب الاضرار التي قد تنتج عن عدم الالتزام بتلك القوانين”.

واضاف “بعد الحادث المؤسف الذي تعرضت لها الحاجة {آية مجيد محمد} من محافظة المثنى وأودى بحياتها كان هناك اجتماع من قبل اللجان المخصصة في بعثة الحج العراقية مع كافة المتعهدين المتواجدين في الديار المقدسة لغرض تجديد التأكيد على التعليمات الصادرة من قبل الهيئة العليا للحج والعمرة من اجل حث الحجاج العراقيين على الالتزام بشروط السلامة المتعلقة بأماكن سكناهم والحفاظ على حياتهم وتجنبهم المخاطر”.

وأشار نصرت الى ان “لجان لمتابعة تعمل على مدار الساعة في المدينة المنورة ومكة المكرمة لمتابعة احتياج الحجاج العراقيين وتوفيرها بأسرع وقت ممكن”.

وتوفيت الحاجة اية مجيد محمد {62 عاماً} من محافظة المثنى أمس نتيجة سقوطها من الطابق الاخير في فندق {مودة الواحة} بعد محاولتها نشر غسيلها على الديكور الموضع بعد النوافذ.

وعزت بعثة الحج العراقية سبب الوفاة الى ان “الديكور الموضع بعد النوافذ لا يتحمل صعود اي شخص عليه وهو أصلاً خارج حدود الغرف”.انتهى/25

شاهد أيضاً

حدث فى مثل هذا اليوم

حدث في مثل هذا اليوم 22 اب

أحداث 1543 – قوات الدولة العثمانية بقيادة خير الدين بربروس تحاصر مدينة نيس الفرنسية. 1798 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *