الرئيسية / عاجل / روسيا تطرد مؤرخا بولنديا الاثنين
روسيا تطرد مؤرخا بولنديا الاثنين
روسيا تطرد مؤرخا بولنديا الاثنين

روسيا تطرد مؤرخا بولنديا الاثنين

بحسب معهد الذاكرة الوطنية البولندي اذ طردت روسيا أحد باحثيه وهو متخصص في تاريخ العلاقات البولندية الروسية في القرنين التاسع عشر والعشرين،
ويأتي طرد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (إف إس بي) للمؤرخ البولندي هنريك غليبوسكي بعد أسابيع على طرد بولندا لباحث روسي يمثل المعهد الروسي للدراسات الاستراتيجية كانت صوفيا اتهمته بالانصراف للترويج لبلاده لدى مؤرخين وصحافيين.

وأوقف غليبوسكي، الذي كان متواجدا في روسيا منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر لإجراء أبحاث في الأرشيف الروسي، الجمعة الماضي في موسكو، بحسب ما أوضح معهد الذاكرة الوطنية البولندي في بيان.

وقال المعهد إن غليبوسكي “تسلم قرارا من جهاز الأمن الفدرالي الروسي يأمره بمغادرة الأراضي الفدرالية الروسية خلال 24 ساعة”.

وكان غليبوسكي ألقى محاضرة في سان بطرسبرغ حول مصير البولنديين الذين قامت بإبعادهم بين العامين 1937 و1938 مفوضية الشعب للشؤون الداخلية الروسية، الجهاز الذي تحول فيما بعد إلى جهاز الاستخبارات “كيه جي بي”.

ومعهد الذاكرة الوطنية البولندي منظمة حكومية مكلفة دراسة التاريخ الحديث لبولندا والمحافظة على أرشيف أجهزة الاستخبارات الشيوعية والاستقصاء حول الجرائم ضد الأمة البولندية.

 

شاهد أيضاً

كركوك

داعش يقصف مقر مكافحة الارهاب بكركوك

افادت انباء ان عناصر من داعش الارهابي اطلقوا قذيفة هاون على احد مقرات جهاز مكافحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *