الرئيسية / اخبار العرب و العالم / ترامب يسمح للمثليين الخدمة بالجيش
امريكا
امريكا

ترامب يسمح للمثليين الخدمة بالجيش

 

باوامر من الرئيس ترامب أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، تعليمات جديدة تسمح للمتحولين جنسيا من الذين يخدمون حاليا في الجيش، وتنتهي خدمتهم خلال الفترة المقبلة بإعادة التقدم لتجنيدهم مرة أخرى.

وقال وزير الدفاع جيمس ماتيس في مذكرة إلى القادة العسكريين: إن

“نائب وزير الدفاع ونائب رئيس هيئة الأركان المشتركة سوف يقودان لجنة تقدم توصياتها بشأن كيفية تنفيذ قرار الرئيس دونالد ترامب الذى أصدره في يوليو/تموز الماضي، والقاضي بمنع تجنيد المتحولين جنسيا”.
وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس
ونقلت قناة “الحرة” الأمريكية عن المتحدث باسم البنتاغون روبرت مانينغ قوله: إن “المتحولين جنسيا يمكنهم البقاء في الخدمة والحصول على الخدمة الطبية اللازمة”.

وأضاف، أن “من تنتهي مدة خدمتهم قبل 21 فبراير/شباط عام 2018، وهو الموعد النهائي لتقديم اللجنة خطتها لوزير الدفاع يمكنهم التقدم بطلب لإعادة تجنيدهم وفقا للإجراءات المعمول بها”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في يوليو/تموز الماضي، أنه وبعد التشاور مع جنرالات وخبراء عسكريين، فإن حكومة الولايات المتحدة لن تسمح للأفراد المتحولين جنسيا بالخدمة في القوات المسلحة.

كما كانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أنهت حظرها لانضمام المتحولين جنسيا بشكل علني في عام 2016، في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، وكان من المتوقع أن تبدأ في إدراج المتحولين بشرط استقرارهم على اختيار نوعهم منذ 18 شهرا.

لكن وزير الدفاع وافق في يونيو/حزيران الماضي، على تأجيل تجنيدهم في القوات المسلحة الأمريكية لمدة ستة أشهر.

وفي العام 2016، أشار وزير الدفاع، في ذلك الوقت أشتون كارتر، إلى دراسة أعدها مركز متخصص، تفيد بأن هناك 2500 متحول جنسيا بين أفراد القوات المسلحة الأمريكية و1500 بين قوات الاحتياط.

 

شاهد أيضاً

اللاجئين والمهاجرين

إنقاذ مهاجرين قرب السواحل الإسبانية

في الـ24 ساعة الأخيرة. أفادت الخدمة الإسبانية للإنقاذ في البحر بأنه تم إنقاذ نحو 600 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *