الرئيسية / اخبار العرب و العالم / أوضاع مأساوية لاهالي غزة
فلسطين
فلسطين

أوضاع مأساوية لاهالي غزة

 

، وفقا لتقرير نشرته وكالة “معا” الفلسطينية اذ اقتربت غزة من الدخول في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية من حيث الحالة المأساوية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها سكان القطاع
و أوضح عبد الماجد العالول، مدير عام جمعية غزة دستك التركية، في بيان أصدرته الجمعية الثلاثاء، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الخيري، أن الاحتلال والحصار الجوي والبحري والبري الذي تفرضه إسرائيل على غزة منذ أكثر من 11 عاما تسبب في تسجيل أرقاما قياسية عالمية في تردي الأوضاع المعيشية.

وأضاف العالول، أن القطاع يعتبر الأعلى عالمياً في مستوى البطالة بنسبة41.7 بالمئة، وفي مستوى البطالة بين الشباب بنسبة 66.8 بالمئة، كما يعتبر من أعلى المناطق فقراً بنسبة 65 بالمئة، وتلوثاً لمياه الشرب بنسبة 95 بالمئة، ومن الأعلى في انقطاع التيار الكهربائي حيث يتراوح الانقطاع اليومي بين 20 و22 ساعة يوميا.

ويعد قطاع غزة الأعلى في الكثافة السكانية بتعداد 5521 نسمة في الكيلومتر المربع الواحد، والذين يعانون من تلوث عال في مياه البحر بنسبة تجاوزت 68 بالمئة.

وأشار إلى أن هذه المأساة الإنسانية قد وقعت، رغم وجود ما يقرب من 900 جمعية خيرية تعمل في غزة، منها ما يقرب من 80 جمعية أجنبية.

غزة
أوضاع إنسانية صعبة

شاهد أيضاً

اللاجئين والمهاجرين

إنقاذ مهاجرين قرب السواحل الإسبانية

في الـ24 ساعة الأخيرة. أفادت الخدمة الإسبانية للإنقاذ في البحر بأنه تم إنقاذ نحو 600 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *