الرئيسية / المرأة / الجمال / نظارات الحب والفرح والسعادة من “ديور”
اناقة
اناقة

نظارات الحب والفرح والسعادة من “ديور”

تتميّز #نظارات Dior الشمسية، التي رافقت مجموعة أزياء الدار لربيع وصيف 2018، بطابعها الغريب الذي أثار من حولها تساؤلات عديدة حول الأفكار التي كانت وراء تصميمها.
مصدر إلهام هذه النظارات هو مجموعة لوحات تعود لستينيات القرن الماضي. تحمل هذه اللوحات توقيع الرسامة الفرنسية نيكي دو سان فال، وهي تأتي تحت اسم Tirs بالفرنسية أي “إطلاق الرصاص”. وقد استعملت الرسامة لتنفيذها بدل الريشة بندقية صيد تطلق منها الرصاص على عبوات من الألوان معلّقة على لوحة بيضاء، راسمة أشكالا مختلفة.

كانت الرسامة ترتدي خلال رسم هذه اللوحات، بشكل مباشر أمام الجمهور، سترة أو “جامبسوت”، إضافة إلى نظارات خاصة. وقد قامت Dior بإعادة تصميم هذا الأكسسوار ضمن 3 طرازات مختلفة:

– تجمع نظارات DiorClub1 التي تترافق مع حاجب للوجه بين تصميم قبعة البايسبول والنظارات الشمسية. وهي تتزيّن بنقش J’Adior على الجهة الأمامية. وتأتي بألوان الأصفر والرمادي والأزرق والبرتقالي.

– تستعيد نظارات DiorClub2 الشكل المربع الأيقوني مع إطار شفاف وعدسات ملوّنة.

– تأتي نظارات DiorClub3 من وحي تصميم نظارات الطيارين مع لمسة عصرية. وهي تتلون بتدرجات الرمادي الأزرق البرتقالي والفوشيا.
وتأتي جميع هذه النظارات لتعكس فلسفة المصمم الراحل #كريستيان_ديور والرسامة نيكي دو سان فال في أن الألوان الساطعة تعكس الحب، والمرح، والسعادة.

شاهد أيضاً

ملاعب

#مدريد يرفض دفع 40 مليون يورو للاسطورة #رونالدو

اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية في تقرير خاص اليوم السبت الى ان نادي ريال مدريد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *