الرئيسية / المرأة / الجمال / كيف تتفادين أخطاء “#الفاونديشن” ؟
طب
طب

كيف تتفادين أخطاء “#الفاونديشن” ؟

كريم الأساس  او الفاونديشن أو ما يسمى بهو من أساسيات الماكياج التي لا يمكن الاستغناء عنها، و هذا بسبب أنه يخفي أي عيوب و شوائب موجودة في البشرة كما أنه يوحد لون البشرة، و لكن قد يحدث أحيانا بعض المشاكل بعد وضع كريم الأساس على البشرة، فمثلا يحدث شقوق على البشرة أو أنه لا يثبت لفترات طويلة، و هذا يرجع بسبب وضع كريم الأساس بطريقة خطأ من البداية، أو يمكن أن يكون الكريم المستخدم لا يتناسب مع البشرة من البداية.

الكريم (cream foundation) يتم استخدامه لتغطية البشرة بشكل كامل أو متوسط و هو يحتوي على مرطب، و أفضل نوع يمكن استخدامه لأصحاب البشرة الجافة يكون ثقيل.

أنواع استخدامات الفاونديشن
السائل (liquid foundation) و هو من أكثر الأنواع استخداما و هذا بسبب سهولته في الاستخدام، و يمكن توزيعه على البشرة بسهولة كما يمكن خلط أكثر من لون من أجل الحصول على لون مناسب، و يمكن استخدامه للبشرة الجافة و التي بها تجاعيد.

 

المعدنى (mineral foundation) و هو من أنواع الأساسات الطبية التي تستخدم التجميل و تغطية الحبوب الموجودة في البشرة، و هو لا يحتوي على أنواع من المعادن مثل أكسيد الحديد و أكسيد الزنك و هو يجعل البشرة أكثر إشراقا.

البودرة(powder foundation) و يتوفر منه نوعين البودرة و الكريم و النوع الكريمي يتم تحويله الى بودرة بعد توزيعه على البشرة.

الكيك(cake and stick foundation) و هو من أثقل أنواع الأساسات و يتم استخدامه لتغطية البشرة و اخفاء العيوب و الشوائب، و لا يتم وضعه على البشرة لفترات طويلة و أيضا لا يتم النوم به.

بخاخ (spray foundation) و أيضا نوع آخر من أنواع الأساسات الطبية، و يتم استخدامه في حالات الالتهاب الشديدة التي تنتج من حبوب الشباب.

شاهد أيضاً

ترامب يكذب واشنطن بوست وينفي تقبيل موظفة استقبال عنوة داخل مصعد

نفى الرئيس الاميركي دونالد ترامب الثلاثاء اتهام موظفة استقبال سابقة بتقبيلها عنوة داخل مصعد في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *