ابل
ابل ابل

عيد ميلاد ابل العاشر

 

فيما يحتفل أيفون بعامه العاشر، ينتظر الآلاف حول العام الهاتف الذكي “آيفون 8” بفارق الصبر اذ تحتفل شركة آبل، اليوم الخميس، بمرور 10 أعوام على ميلاد هاتفها الذكي آيفون، الذي يعد أفضل ابداعاتها والمسؤول الأول عن أرباحها والذي بلغت مبيعاته حتى الآن أكثر من مليار وحدة حول العالم.
وسيكون الجهاز الجديد معدا للشحن لاسلكيا، وسيكون أيضا مقاوما للماء، تماما مثل سابقه “آيفون 7”.

ووفقا للتسريبات ستصبح شاشة “آيفون 8” الأكثر دقة بكل إصدارات آيفون منذ ظهوره، وذلك رغم تكبير حجمها الذي سيصل إلى 5.8 بوصة.

ونقل موقع فوربس المعلومات المسربة على موقع “ماك رومرز”، التي تشير إلى أن دقة الشاشة ستبلغ 2800 * 1342 وكانت تبلغ في الإصدارات السابقة 1080 * 1920.

وإذا كنت من مستخدمي آيفون فإن شركة أبل تشغل بالتأكيد جزءا كبيرا من وقتك خلال اليوم، لكن شركة التكنولوجيا العملاقة تسعى أيضا للسيطرة على الساعات التي تقضيها نائما، وذلك في مستقبل قريب.

فبعد انقضاء العشرة أعوام الأولى لآيفون، تخطط الشركة لاستخدام جميع البيانات التي تجمعها عنك، في محاولة لخلق تجربة نوم أفضل لمستخدمي هواتف آيفون المقبلة، بحسب موقع “مشابل”.

النظام الذي وصفته براءات الاختراع يعتمد على أجهزة الاستشعار البيومترية المختلفة وغيرها من البيانات التي تم جمعها من قبل الجهاز لإنشاء ما يسمى بـ”جدول النوم”.

 

شاهد أيضاً

هاتف

أصبح طبيبك في هاتفك

  فقد بدأ الطب الإلكتروني يجتاح في الآونة الأخيرة ولاية كاليفورنيا الأميركية، حيث يمكن لمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *