الرئيسية / اخبار التقنية / هواتف واجهزة محمولة / سامسونج ستتخلى عن كوالكوم لصالح Exynos 9810
سامسونج
سامسونج

سامسونج ستتخلى عن كوالكوم لصالح Exynos 9810

هذه حقيقة معروفة الآن. ويقال بأن الهاتف Galaxy S9 يعرف حاليا بالإسم الرمزي ” Star ” داخل شركة سامسونج، ومن المرجح أن يرى النور في النصف الأول من العام المقبل كما هو الحال بالنسبة لهواتف سامسونج الرائدة. ولكن القاعدة التي سيتم إختراقها هو إستخدام معالج Exynos حتى في النسخة الموجهة للسوق الأمريكي.

 

سامسونج بدأت العمل بالفعل على هاتفها الرائد المقبل والذي من المفترض أن يحمل إسم Galaxy S9، و

ووفقا لتسريب جديد، فقد كشفت شركة سامسونج نيتها التوقف عن إستخدام معالجات كوالكوم والإكتفاء بدلا من ذلك بإستخدام معالجات Exynos التابعة لها. سيصبح هذا ممكنا لأنه سيتم إستخدام المعالج Exynos 9810 لتشغيل الهاتف Galaxy S9 علما أن هذا المعالج سيدعم شبكات GSM و CDMA.

 

وتجدر الإشارة إلى أن شركة سامسونج تستخم دائما معالجات Snapdragon التابعة لشركة كوالكوم في أجهزتها التي يتم إصدارها في الولايات المتحدة الأمريكية لأن معالجات كوالكوم تدعم شبكات GSM و CDMA، في حين أن معالجات Exynos الحالية تدعم فقط شبكات GSM. ومع المعالج Exynos 9810 الجديد سيتم دعم شبكات GSM و CDMA، وبالتالي سامسونج لم تعد بحاجة إلى إستخدام معالجات Snapdragon التابعة لشركة كوالكوم.

 

على الرغم من أنه من السابق لأوانه تخمين ما الذي تخطط شركة سامسونج لجلبه إلى Galaxy S9، فالشائعات السابقة لمحت إلى أن هذا الهاتف سيأتي مع تكنولوجيا AMOLED جديدة تحمل الإسم الرمزي ” Sunflower “. وللآسف، لا شيء معروف عن هذه التكنولوجيا في الوقت الراهن. ولكن نحن نعتقد بأن مشكلة إحمرار الشاشة في الهاتف Galaxy S8 يجب أن تدفع الشركة للإعتماد على تكنولوجيا جديدة تماما في هاتفها الرائد للعام 2018.

 

KB

شاهد أيضاً

سلسلة من الاختبارات “الوحشية” لايفون 8

  وذلك للمرة الأولى منذ إطلاقه في 12 سبتمبر الجاري، واجتاز الجهاز الاختبارات بنجاح، لكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *