الرئيسية / اخبار التقنية / موقع “تويتر” يوقف احدى مميزاته

موقع “تويتر” يوقف احدى مميزاته

أحيث سيتم تحويل موقع الويب الخاص بها إلى الأرشيف بعد هذا التاريخ، وبالتالي لن يتمكن المستخدم من نشر أية مشاركات أو منشورات جديدة. اذ علنت شبكة تويتر عن إيقاف منصة الفيديو “فاين” بدءا من 17 يناير (كانون الثاني) الجاري،

وأكدت شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة أن المستخدم لن يضطر إلى التخلي عن تسجيل مقاطع الفيديو، التي تبلغ مدتها 6.5 ثانية بعد إيقاف منصة فاين، حيث قامت الشركة الأمريكية بتحويل التطبيق الخاص بهذه الخدمة إلى تطبيق “فاين كاميرا” الجديد، والذي يتيح للمستخدم إمكانية تحميل مقاطع فيديو مشابهة بشبكة تويتر، ولكن سيفقد المستخدم إمكانية الاتصال بشبكة فاين وإمكانياتها التفاعلية الأخرى.

وإذا رغب المستخدم في تنزيل مقاطع الفيديو القصيرة المخزنة على منصة فاين، فيمكنه القيام بذلك حتى 17 يناير (كانون الثاني) الجاري، حيث يمكن طلب أرشيف التنزيل عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية أو موقع الويب. وبالإضافة إلى ذلك، توفر منصة فاين أيضاً إمكانية إرسال رابط لتنزيل الملفات عبر البريد الإلكتروني، إذا كانت السعة التخزينية بالهاتف الذكي غير كافية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تدشين منصة فاين لنشر مقاطع الفيديو القصيرة، التي لا يزيد طولها عن 6.5 ثانية، خلال عام 2012، وقد بلغ عدد مستخدميها في أفضل الأحوال 200 مليون مستخدم.

عن mos

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«واتساب» يتيح مشاركة الصور ومقاطع الفيديو

«واتساب» يتيح مشاركة الصور ومقاطع الفيديو

أطلق تطبيق واتساب الشهير تحديثاً جديداً يسمح للمستخدمين في تطبيقاتهم لأنظمة أندرويد وآي أو أس iOS وويندوز فون، بنشر صور ومقاطع فيديو داخل الحالة «Status» تختفي بعد 24 ساعة فقط، بنفس الشكل المتاح به على تطبيق «سناب شات». ومن أهم مميزات التحديث الجديد إمكانية إضافة نص أو رموز تعبيرية على الصورة عند مشاركتها لتراها كل جهات الاتصال المحفوظة على الهاتف. كما يمكن عند الاطلاع على حالة الأصدقاء الرد عليهم من خلال أيقونة الرد «Reply» أسفل الفيديو أو الصورة. على الجانب الآخر تسبب التحديث الجديد في إثارة العديد من التساؤلات من قبل المستخدمين وعلى رأسها انتهاك الخصوصية، وأكد عدد من الخبراء أن كافة جهات الاتصال من الممكن أن يروا ما سوف ...