الرئيسية / اخبار التقنية / من موقع عراقي : ميزة جديدة من فيس بوك للمكفوفين فقط!

من موقع عراقي : ميزة جديدة من فيس بوك للمكفوفين فقط!

[ad_1]

أعلنت شركة فيس بوك إطلاق ميزة جديدة لمستخدمي تطبيقها على نظام التشغيل آي أو إس، تهدف إلى مساعدة أعضاء شبكتها الاجتماعية من المكفوفين وضعاف البصر على الاستمتاع بالمحتوى البصري كما يفعل الأصحاء.

وذكرت الشركة، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهرياً، إن المستخدمين يشاركون كل يوم أكثر من ملياري صورة عبر فيس بوك، وإنستغرام، ومسنجر، وواتس آب.

وأوضحت أن هناك أكثر من 39 مليون مكفوف وأكثر من 246 مليون ضعيف بصر يشعرون بأنهم مُستَثنون من المحادثات الدائرة حول الصور على الشبكة الاجتماعية.

ولذلك، أعلنت فيس بوك عن إطلاق ميزة “النص البديل التلقائي” (Automatic Alternative Text) التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء وصف لكل صورة تنشر عبر الشبكة الاجتماعية، بغية مساعدة تطبيقات “قراءة الشاشة” التي يستعملها المكفوفون لقراءة محتوى الشاشة.

وأوضحت الشركة أن تقنية التعرف على العناصر في الصور قائمة على شبكة عصبية تملك مليارات المعاملات وقد دُرِّبت بدراسة الملايين من الأمثلة.

يذكر أن الميزة الجديدة متاحة مبدئياً لتطبيق Facebook على نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية وللناطقين باللغة الإنجليزية، على أن تتاح لمنصات أخرى ولغات أخرى في وقت قريب، وفقاً لما وعدت الشركة.

Search Bigger

[ad_2]
Source link

شاهد أيضاً

وفاة "ريتشارد بايبز" الاستشاري والمؤرخ العالمي

وفاة “ريتشارد بايبز” الاستشاري والمؤرخ العالمي

  توفي المؤرخ البريطاني، ريتشارد بايبز، في 17 مايو الجاري، عن عمر يناهز 94 عاما، …