الرئيسية / اخبار التقنية / الفرق بين نظام الماك والويندوز
الفرق بين الماك والويندوز
الفرق بين الماك والويندوز

الفرق بين نظام الماك والويندوز

نعم ما قرأته صحيح تماماً. فالالعاب والبرامج ايضاً لنظام الويندوز الافضل والاضخم من حيث العدد اما الماك فالعدد قليل. وهنا يمكنك تطبيق نفس مبدأ الانتشار فانا كمطور للالعاب او البرامج او الفيروسات لماذا يجب علي أن اقوم ببرمجة وتطوير لعبة لنظام يمتلك شريحة ضئيلة جداً من المستخدمين في حين أن لدي الكثير من المستخدمين للويندوز وهذا هو مبدأ الربح ، فالبرمجة للويندوز تعود بالربح الوفير اما الماك فالامر مختلف. لذلك عشاق الالعاب يتجهون دائماً للويندوز. مع ملاحظة انه يمكنك تثبيت نظام الويندوز علي الماك كنظام وهمي والتمتع بالالعاب والتمتع ايضاً بنظام الماك.

5. دعم الويندوز متوفر بكثافة

بالتأكيد هذه النقطة يجب اخذها في الاعتبار فدعم الويندوز متوفر بكثافة لديك اما الماك فالامر قليل نوعاً ما. حتي انه يمكنك مشاهدة هذا علي مدونة عالم الكمبيوتر ، فنحن هنا نهتم كثيراً بنظام الويندوز علي حساب انظمة كالماك واللينكس ولكن الامر واضح. حيث أن مواضيع حول الويندوز تهم عدد كبير جداً في حين أن المواضيع حول الماك واللينكس لا تهم العدد الاكبر. ويتضح هذا من حيث زوار مدونة عالم الكمبيوتر حيث ان اغلب المشاهدون من نظام التشغيل ويندوز والعدد الاقل من اللينكس والماك وقد يكون هذا بسبب استهداف المدونة بشكل كبير لمستخدمي الويندوز ولكن علي الجانب الاخر فمن السهل الحصول علي شروحات ومواضيع ودعم يخص الويندوز في حين أن الامر يحتاج القليل من الجهد بالنسبة لنظام الماك.

ويندوز وماك في نقاط
نظام الماك هو بالفعل يتمتع بخفه وسرعة كبيرة جداً بالمقارنة مع نظام التشغيل ويندوز. كما ان تشغيل التطبيقات والبرامج علي النظام يكون اسرع كثيراً.
نظام الماك الاقل في العرضه للاصابة بالفيروسات.
نظام الماك احتكار لابل ولكن يمكن تشغيله علي جهاز كمبيوتر بمواصفات بعينها.
يمكنك تشغيل الماك والويندوز علي جهاز ابل.
نظام الماك ياتي بمجموعة مميزة من التطبيقات المجانية.
بالتاكيد تصميم اجهزة ابل لا يمكن الحديث بخصوصه فهو الاكثر تفوقاً واناقة ويمكنك أن تطبق نفس المفهوم علي الشكل الداخلي لنظام الماك ايضاً.
الالعاب والبرامج متوفرة بكثافة لنظام الويندوز.
دعم الويندوز متوفر بكثافة.
تثبيت التطبيقات علي الماك لا يحتاج الي وقت او خطوات بل يتم مباشرة وبسهولة.
ان كنت من مستخدمي الويندوز فلن تجد صعوبة في استخدام الماك ، فالنظامين لا يوجد بهم صعوبة في الاستخدام او التعلم.

في النهاية فمتعة التجربة تكفي، فان كنت من مستخدمي الماك فانصحك بتجربة الويندوز والعكس صحيح تماماً. فمتعة التجربة تكفي ، فدائما حاول تجربة اشياء اخري ، فربما تجد في نظام الماك شئ جديد مميز وحتماً ستجد. ولاحظ ان هناك البعض يقوم باستخدام طرق غير قانونية للحصول علي نسخة من نظام الماك من خلال تحميلها مقرصنة من الانترنت وتثبيتها علي الجهاز لديه كنسخة وهمية تماماً كما تم شرح هذا الامر من خلال موضوع تثبيت اكثر من نظام تشغيل علي جهاز الكمبيوتر واعتقد انها تكون مفيدة لمن ينوي شراء جهاز ابل ومتحير من امره فيمكنك التجربة وبعد ذلك يقوم بالشراء ولا اعتقد أن هذا سيكون غير قانوني بما انه للتجربة فقط ما قبل الشراء.

شاهد أيضاً

ابل

أبل | تاخر طرح أحدث منتجاتها

  أعلنت شركة “أبل” أنها لن تتمكن من الوفاء بالموعد المقرر لطرح أحدث منتجاتها، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *