الرئيسية / اخبار التقنية / بث الإنترنت عبر ترددات التلفزيون غير المستخدمة
مواقع
مواقع

بث الإنترنت عبر ترددات التلفزيون غير المستخدمة

 

ستستفيد خدمة الإنترنت الجديدة من شركة مايكروسوفت من ترددات التلفزيون ( الطيف ) التي أصبحت غير مستعملة لبث خدمة الإنترنت. وقد يتذكر البعض منكم أنه كان يجري إستخدام إشارات التلفزيون لبث المحتوى عبر الهواء. أعلنت مايكروسوفت اليوم عن خططها لبث الإنترنت عبر ترددات التلفزيون غير المستخدمة.
ستقوم شركة مايكروسوفت بإستثمار 10 مليارات دولار في مبادرتها لإطلاق خدمة الإنترنت عبر ترددات التلفزيون غير المستخدمة في 12 ولاية أمريكية، بما في ذلك ولاية نيويورك. وسوف تربط هذه الخدمة نحو 2 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية مع شبكة الإنترنت.

ولم توضح الشركة في الوقت الراهن التكلفة التي سيدفعها العملاء للإشتراك في هذه الخدمة. سيطلب من العملاء شراء أجهزة إستقبال خاصة والتي تعمل على تحويل إشارات التلفزيون غير المستخدمة إلى الواي فاي ( WiFi ). وستكلف الأجهزة المنزلية في البداية حوالي 1000 دولار أمريكي، ولكن الشركة تقول بأن هذه التكلفة ستنخفض إلى 200 دولار لكل وحدة بحلول العام المقبل. وقالت مايكروسوفت بأن الخدمة ستكون ” تنافسية ” من حيث الأسعار بالمقارنة مع خدمة الإنترنت التقليدية عبر الكابل.

وتأمل شركة مايكروسوفت في الإستفادة من ترددات البث التلفزيوني غير المستخدمة لربط أكثر من مليوني شخص مع شبكة الإنترنت بحلول العام 2022. وقبل الختام نود أن نشير إلى أنه تم الإعلان رسميا عن هذه الخدمة اليوم في فندق على بعد بضعة مباني من البيت الأبيض. إنه المكان نفسه الذي أجرى فيه Alexander Graham Bell أول مكالمة هاتفية بعيدة المدى منذ عقود.

شاهد أيضاً

ايفون - ابل

أبل تلتزم الصمت بشأن “خط الموت”

  الذي طرحته الشركة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم مطلع نوفمبر الجاري اذ التزمت شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *