الرئيسية / اقتصاد / من عراقي : أسعار النفط تشهد انخفاضاً طفيفاً

من عراقي : أسعار النفط تشهد انخفاضاً طفيفاً

[ad_1]

 رووداو – أربيل

انخفضت أسعار النفط بشكل طفيف في التعاملات الصباحية لآخر أيام الأسبوع مع تحسب الأسواق لاستمرار قوة الدولار وارتفاع المخزونات من الخام. 

ووصل سعر خام برنت القياسي إلى 40.06 دولار للبرميل في بداية التعاملات في آسيا فيما وصل سعر الخام الأميركي الخفيف إلى 38.09 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط التي وصلت أدنى مستوياتها بأقل من 30 دولارا للبرميل تحسنت في الأسابيع الأخيرة ليزيد سعر البرميل عن حاجز الأربعين دولارا، لكن ارتفاع سعر صرف الدولار انعكس سلبيا على أسعار النفط.

وقفزت أسعار النفط الخام أكثر من 10% في اذار وسجلت أفضل أداء فصلي لها منذ منتصف العام 2015، برغم قول بعض المحللين إن المكاسب قد تتبدد قريبا مع فشل خطة كبار مصدري الخام لتجميد الإنتاج في تهدئة المخاوف بشأن تخمة المعروض.

وتلتقي الدول المنتجة للنفط في 17 نيسان الجاري في قطر لمناقشة خطة تجميد الإنتاج، وقال المحلل في كومرتس بنك الألماني كارستن فريتش، ان “تجميد الإنتاج وضع قاعا للأسعار، نتوقع احتمال حدوث انتكاسة قصيرة الأمد إذا جاء الاجتماع مخيبا للآمال”.

وساعد تراجع الدولار وبيانات تظهر انخفاض مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الأمريكية الآجلة خام برنت على الارتفاع عند التسوية والخام الأمريكي على الإغلاق مستقرا.


[ad_2]
Source link

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء العراقي - حيدر العبادي - بغداد

#موقع_عراقي ينشر قرارات مجلس الوزراء العراقي

افاد مراسل موقع عراقي في بغداد اليوم الثلاثاء اذ قال رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال …