الرئيسية / اقتصاد / تسجيل المركزي انخفاضاَ طفيفاً اليوم ببيع 84 مليون دولار

تسجيل المركزي انخفاضاَ طفيفاً اليوم ببيع 84 مليون دولار

سجلت مبيعات البنك المركزي العراقي الاثنين، انخفاضاً طفيفاً في مزاده لبيع العملة الأجنبية ببيع 84 مليون دولار بعد ان باع أمس 85 مليون دولار.

وذكر بيان للبنك : إن حجم المبلغ المباع  بلغ 84 مليوناً، و669 الفا و310 دولارات، بسعر صرف 1182 دينارا مقابل الدولار الواحد، وبمشاركة 25 مصرفاً و19 شركة للتحويل المالي .

وتجدر الاشارة إلى أن حجم مبالغ الحوالات والاعتمادات بلغ 51 مليوناً و822 الفا و478 دولارا، في ما كانت الكمية المباعة نقداً 4 ملايين و832 الف دولار .

وأوضح البيان ان بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج يكون بسعر 1190 دينارا لكل دولار، أما سعر البيع النقدي فيكون بسعر 1182 ديناراً لكل دولار .

وكانت إحصائية للبنك المركزي العراقي أفادت ببيع البنك 2.5 مليار دولار خلال شهر شباط الثاني منخفضة اكثر من 800 مليون دولار عن كانون الثاني الماضي الذي باع فيه البنك أكثر من 3.3 مليارات دولار.

ونفى المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح ان يكون البنك المركزي يواجه حالة من الافلاس وقال أن احتياطاتنا من الدولار نحو 60 مليار دولار أو نحو ذلك عازيا تراجع مبيعات البنك للدولار في الاونة الاخيرة الى ضعف الطلب على الدولار بسبب الانخفاض والتقليص في الانفاق الحكومي

شاهد أيضاً

زلزال

زلزال يضرب جنوبي غرب تركيا الان

أبوظبي – سكاي نيوز عربية قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن زلزالا شدته خمس درجات …