الرئيسية / اقتصاد / الكويت تقاطع كوريا الشمالية اقتصاديا
امريكا - كوريا الشمالية
امريكا - كوريا الشمالية

الكويت تقاطع كوريا الشمالية اقتصاديا

 

نفت وزارة الخارجية الكويتية الانباء الواردة بشأن وجود أعداد كبيرة من العمالة الكورية الشمالية في البلاد مؤكدة التزام دولة الكويت بقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن المقاطعة الاقتصادية على كوريا الشمالية.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية إن السلطات الكويتية اعتمدت وباشرت في تنفيذ جملة إجراءات ومنها وقف رحلات الطيران المباشرة من وإلى كوريا الشمالية إلى جانب وقف تأشيرات ‏الدخول للعمالة الكورية الشمالية ووقف إصدار التراخيص التجارية وأية أنشطة تجارية.

ونفى المصدر نفيا قاطعا وجود مثل هذه الأعداد المزعومة ‏مؤكدا التزام دولة الكويت بقرارات مجلس الأمن بشأن المقاطعة الاقتصادية على كوريا الشمالية.

وأشار إلى مبادرة وزارة الخارجية بتشكيل لجنة وطنية تولت رئاستها ‏وتكونت من الجهات الحكومية المعنية حيث أوصت ‏هذه اللجنة باتخاذ عدد من الإجراءات التي تم اعتمادها والمباشرة في تنفيذها.

وأوضح أن من بين هذه الإجراءات كذلك ‏وقف التحويلات المالية إلى كوريا الشمالية ووقف القروض التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية ووقف كافة أشكال شحن البضائع الواردة من كوريا الشمالية مع خفض عدد الدبلوماسيين المعتمدين لدى سفارة كوريا الشمالية في دولة الكويت.

 

شاهد أيضاً

ملاعب

ايقاف رئيس سبورتنغ لشبونة عن الخدمة

  لبصقه في وجه رئيس ناد أروكا المحلي كارلوس بينيو، في حادثة تعود إلى نوفمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *