الرئيسية / اقتصاد / الاستعداد لطبع 8 ملايين استمارة بطاقة تموينية جديدة

الاستعداد لطبع 8 ملايين استمارة بطاقة تموينية جديدة

اعلنت وزارة التجارة عن أستكمال استعداداتها لطبع ثمانية ملايين ونصف المليون استمارة بطاقة تموينية جديدة للعام 2016- 2017.
وقال مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في التجارة حسين فرحان في بيان للوزارة: ان الوزارة اكملت اجراءاتها الخاصة بطباعة البطاقة التموينية الجديدة والتي من المؤمل المباشرة بها خلال الايام القليلة المقبلة.
واضاف ان الوزارة تتخذ اجراءاتها عادة قبل انتهاء المدة المقررة لاستمارة البطاقة التموينية والتي تكون عادة صالحة على مدى العامين ،لافتاً ان اسباب تاخر طبع البطاقة لغاية الان كان بسبب الاجراءات الادارية والمالية في زمن الوزير السابق .
وبينر فرحان ان الوزارة ستشمل جميع العائلات بالنموذج الجديد بما في ذلك اصحاب الدخول المرتفعة, مبيناً ان البطاقة الجديدة ستكون امنة وغير قابلة للتزوير بتاتاً .
من جانب اخر اوضح فرحان ان الوزارة قامت بتأمين مفردات البطاقة التمونينة للمناطق المحررة موخراً من دنس عصابات داعش الارهابية في محافظة الانبار بالاضافة الى تسجيل نازحين جدد في المناطق التي تشهد عمليات عسكرية .
واشار البيان الى ان “استمارة البطاقة التموينية كانت وعلى مدى الاعوام السابقة تستخدم كوثيقة رسمية في المعاملات الرسمية الى ان صدر قرار من مجلس الوزراء بعدم اعتمادها كوثيقة في المعاملات الرسمية .

كما وأعلنت وزارة التجارة عن طرح مناقصة لتجهيزها بكمية 50 الف طن من مادة الحنطة لتغطية متطلبات البطاقة التموينية من المادة ومن المناشئ [امريكي-كندي- استرالي] وحسب المواصفات المعتمدة لدى الشركة العامة لتجارة الحبوب.
وذكر بيان للوزارة إن العروض نافذة لغاية 14 نيسان المقبل على أن تكون العروض مشفوعة بتأمينات اولية بموجب كفالة مصرفية BIDBOND او صك مصدق لصالح الشركة العامة لتجارة الحبوب في الوزارة إضافة الى المستمسكات الأخرى .
ودعا البيان الراغبين بالمشاركة في المناقصة مراجعة قسم العقود في الوزارة لشراء الشروط والمواصفات مقابل دفع مبلغ قدره خمسمائة ألف دينار لكل مناقصة غير قابل للرد على أن تقدم العطاءات في موعد أقصاه الساعة العاشرة من صباح يوم الاحد المصادف 10 نيسان المقبل مشيرا الى ان الوزارة لديها آليات وضوابط مركزية للتعاقدات والمناقصات التي تجريها بشفافية عالية حيث ستقوم بإستبعاد اي عطاء غير مستوفي للشروط والمواصفات المعتمدة لديها كونها غير ملزمة بقبول اوطأ العطاءات ، وفي حال مصادفة يوم غلق المناقصة عطلة رسمية في البلاد فيعتبر اليوم التالي موعداً لغلق المناقصة.

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقيات بين تونس وفلسطين

توقيع اتفاقيات بين تونس وفلسطين

  اتفاقيات تعاون في المجالين المالي والمصرفي، خلال حفل بمقر البنك المركزي في العاصمة تونس، …