الرئيسية / اخبار العرب و العالم / وفد الهيئة العليا يؤكد مشاركته بمفاوضات سوريا

وفد الهيئة العليا يؤكد مشاركته بمفاوضات سوريا

صرح يحيى العريضي مستشار الهيئة العلياء للتفاوض،، اليوم الاثنين  أن ممثلي المعارضة المسلحة يكونون جزءا أساسيا من وفد الهيئة العليا لمفاوضات جنيف، والذي يترأسه نصر الحريري.
وقال العريضي في تصريح لوكالة “سبوتنيك”: “وفد المعارضة سيرأسه نصر الحريري، وسيكون الوفد بالتركيبة والبنية ذاتها الممثلة لمختلف القطاعات السورية من الائتلاف الوطني السوري وهيئة التنسيق والفصائل الثورية والمستقلين وشخصيات وطنية”.

وأضاف:”وجهت الدعوات وسيحضر الوفد في الثاني والعشرين من هذا الشهر للبدء بالمفاوضات في 23″.

وفي رده على سؤال حول تمثيل المعارضة المسلحة في المفاوضات القادمة:”ستكون موجودة في الوفد كما كانت سابقا، لأن الفصائل هي جزء من بنية مؤتمر الرياض الذي تمخضت عنه الهيئة العليا للمفاوضات، والتي حددت وفدها للمفاوضات”.

كما أعلن العريضي أن الهيئة تناقش “اللاورقة”، التي قدمها دي ميستورا من 12 بندا ووضعت عليها ملاحظات تطرح على المبعوث الدولي لسوريا، ستافان دي ميستورا.

وقال العريضي: “هناك جدية في المشاركة وتمت مناقشة الورقة الإجرائية التي قدمها السيد دي ميستورا، والسلال الموجودة فيها، إضافة إلى مناقشة ما سمي باللاورقة، والتي قدمت من قبل السيد دي ميستورا، والتي فيها 12 بندا، نوقشت هذه البنود ووضعت الملاحظات حول بعضها”.

شاهد أيضاً

اليمن

#اليمن | السيطرة على مواقع استراتيجية في #صعدة

 في تقرير خاص ورد لموقع عراقي من اليمن اذ أحكمت قوات الشرعية اليمنية سيطرتها الكاملة …