الرئيسية / اخبار العرب و العالم / وفاة الامين العام للجامعة العربية ابان غزو ىالعراق
أحمد-بن-حلي
أحمد-بن-حلي

وفاة الامين العام للجامعة العربية ابان غزو ىالعراق

افاد مراسل موقع عراقي في كندا عن وفاة الامين العام للجامعة العربية جزائري الجنسية ابان غزو العراق عام 2003 احمد بن حلي عن عمرا ناهز 77 عاما في العاصمة الكندية

 

تدرج بن حلي في عمله كمستشار للأمين العام للجامعة العربية، ثم كأمين عام مساعد أثناء فترة تولى عصمت عبد المجيد، ثم كنائب للأمين العام فى عهد عمرو موسى، كما عمل قبل ذلك سفيرًا لبلاده في السودان.

ولد بن حلى في بلدية الخميس في ولاية تلمسان في 26 آب 1940، وتابع دراسته الابتدائية في مدرسة القرية وفى الكتاب، ودراسته الإعدادية وجزءًا من التعليم الثانوي في مدينة وجدة بالمملكة المغربية بالمدرسة الحرة زيري بن عطية ومدرسة القرآن الكريم وثانوية الوحدة.

التحق بصفوف جيش التحرير الوطني سنة 1960 حيث تدرب على فنون حرب العصابات وإزالة الألغام بمركز التدريب العسكري بمدينة كبدانة ب‍المغرب ثم انتقل إلى عمليات الحدود المغربية الجزائرية بالفيلق الرابع التابع لجيش التحرير الوطني الجزائري في احفير ثم في سبدو بجبل عصفور، وترقى لدرجة مساعد أول.

وقبيل الاستقلال استدعى إلى مقر القيادة العليا لجيش التحرير بوجدة حيث عمل سكرتيرًا في المكتب المركزي للعد BCE مع فريق من المسئولين البارزين من بينهم الرائد عبد القادر عبد العزيز بوتفليقة والنقيب جمال شريف بلقاسم والملازم أول سليمان (التواتى).

 

شاهد أيضاً

ليبيا

طائرات ترامب تقصف معاقل داعش بليبيا

  افاد بيان خاص ورد لموقع عراقي صادر من القيادة الامريكية في افريقيا أن الجيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *