الرئيسية / اخبار العرب و العالم / موقع عراقي : مقتحم الكونغرس الأميركي ليس عربيا ولا مسلما

موقع عراقي : مقتحم الكونغرس الأميركي ليس عربيا ولا مسلما

مقتحم الكونغرس الأميركي ليس عربيا ولا مسلما


واشنطن- منير الماوري

#العربي_الجديد : مقتحم الكونغرس الأميركي ليس عربيا ولا مسلما
https://www.alaraby.co.uk/politics/b8d298be-80f5-4955-ab03-5a95c63270b4




28 مارس
2016

أعلنت شرطة مدينة العاصمة الأميركية، واشنطن، أنها تشتبه برجل من ولاية تينسي الأميركية الواقعة في الجزء الجنوبي من البلاد، يدعى لاري داونسون، في منتصف العقد السادس من عمره.

وهو معروف لدى السلطات الأمنية الأميركية وأجهزة الشرطة في العديد من أنحاء البلاد، من خلال سجله الزاخر بالعديد من أعمال العنف، ومن خلال المدد التي سبق أن قضاها خلف القضبان جراء جرائم سابقة اتهم بها.

ومن خلال اسم الرجل وملامح صورته التي نشرتها بعض القنوات الإخبارية الأميركية، اتضح أنه ليس عربياً ولا مسلماً، الأمر الذي أخمد على ما يبدو حماسة المحطات الأميركية من الغوص في دوافع محاولته إطلاق النار في أحد مباني الزوار التابعة لمجمع مباني الكونغرس الأميركي. وتراجع الخبر إلى الدرجة الثالثة في الترتيب بعد السباق الانتخابي وهجمات بروكسل التي لا تزال تحظى باهتمام القنوات الأميركية.

وأشارت المعلومات الأولية، إلى أن الرجل دخل المبنى الذي يبعد مئات الأمتار عن قبة الكونغرس، وقبل أن يمر من جهاز تفتيش مخصص للكشف عن المعادن والمتفجرات، فتح حقيبة كان يحملها معه وانتزع منها بندقية محاولاً تصويبها نحو أحد رجال الحراسة، لكن حارساً آخر عاجله بطلقات سريعة في أقل من جزء من الثانية فسقط الرجل على الأرض.

وظن الهاربون من المكان أنه قد لقي مصرعه، لكنه أسعف إلى المستشفى، وقالت الشرطة، إنه لا يزال على قيد الحياة. وتعرضت امرأة كانت واقفة قرب المكان لرصاصة يبدو أنها كانت طائشة وأصيبت هي الأخرى إصابة أدت إلى نقلها إلى المستشفى. ولكن الشرطة لا تعتقد أن لها صلة بالرجل صاحب السوابق الذي حاول اقتحام المبنى.

#العربي_الجديد : مقتحم الكونغرس الأميركي ليس عربيا ولا مسلما
https://www.alaraby.co.uk/politics/b8d298be-80f5-4955-ab03-5a95c63270b4

المصدر

شاهد أيضاً

سوريا سوريا

انفجار سيارة مفخخة في ريف دير الزور

افادت انباء إن “20 شخصا قتلوا، وأصيب 28 آخرون كحصيلة أولية إثر تفجير تنظيم داعش …