الرئيسية / اخبار العرب و العالم / موقع عراقي : تأسيس شركات سعودية جديدة برأسمال 4 مليارات دولار بمصر

موقع عراقي : تأسيس شركات سعودية جديدة برأسمال 4 مليارات دولار بمصر

أعلن نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، عبد الله بن محفوظ، اليوم الثلاثاء، عن تأسيس شركات سعودية جديدة في مصر برأسمال أربعة مليارات دولار.

وتأتي تصريحات بن محفوظ قبيل يومين من زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر.

وأضاف بن محفوظ: “رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، الشيخ صالح كامل، سوف يستعرض مع وفد رجال الأعمال السعودي في القاهرة غداً (الأربعاء) الشركات الجديدة التي تم تأسيسها برأسمال 36 مليار جنيه مصري (4 مليارات دولار) تم إيداع 10% منها في البنوك المصرية على أن يتم إيداع 25% خلال الأشهر الثلاثة المقبلة”.

لكنه قال إن الحكومة تبذل جهوداً من أجل حل صعوبات تواجهها تسع شركات سعودية في الحصول على التصاريح الرسمية لمشاريعها، متوقعاً إحراز تقدم في هذا الجانب قريباً.

وكشف بن محفوظ كذلك عن عقد اجتماع إيجابي في الثاني من أبريل/نيسان الجاري مع وزيرة الاستثمار المصرية، داليا خورشيد، والملحق التجاري السعودي، إلى جانب ممثلي الشركات التي تواجه معوقات.

وأشار إلى أن عدد الشركات السعودية العاملة في مصر بلغ ثلاثة آلاف و302 شركة في نهاية 2015 برأسمال إجمالي 27.9 مليار دولار.

وقال إن الشركات الجديدة ستعمل في مشاريع ضمن محور تنمية قناة السويس، وأيضاً في مجالات الطاقة والزراعة والاستيراد والتصدير وتأهيل الكوادر الطبية المصرية.

وتأمل مصر في تحويل ضفتي قناة السويس، أحد أهم الممرات الملاحية في العالم، إلى مركز تجاري وصناعي عالمي أملاً في جني مليارات الدولارات ومعالجة أزمة البطالة المتفاقمة.

وبلغ حجم الصادرات السعودية لمصر العام الماضي 3.4 مليارات دولار، فيما بلغ حجم الصادرات المصرية للسعودية في نفس العام 1.7 مليار دولار.

المصدر

شاهد أيضاً

فرنسا

باريس | ايقاف برلمانيا روسيا وموسكو تحتج

أوقفت السلطات الفرنسية عضو مجلس الاتحاد الروسي سليمان كريموف، في مدينة نيس مساء الاثنين الماضي. …