الرئيسية / اخبار العرب و العالم / موقع عراقي : الاحتلال يبدأ سياسة قطع التيار الكهربائي عن مدن الضفة

موقع عراقي : الاحتلال يبدأ سياسة قطع التيار الكهربائي عن مدن الضفة

بدأ الاحتلال الإسرائيلي، تحت ذريعة مطالبة السلطة الفلسطينية بتسديد الديون المستحقة عليها، بقطع التيار الكهربائي عن مناطق ومدن الضفة تدريجياً، وتشويش تزويد الكهرباء لعدة ساعات كل يوم، عن مناطق أخرى.

في السياق، أفادت صحيفة “هآرتس” بأن شركة الكهرباء الإسرائيلية قطعت أمس التيار الكهربائي عن وسط مدينة بيت لحم لأربع ساعات. وأضافت الصحيفة أن الشركة الإسرائيلية، أعلنت أنها تعتزم قطع وتشويش تزويد الكهرباء خلال الأسبوعين القادمين، عن بلدة ومنطقة تلو الأخرى، وذلك بفعل تراكم ديون لها على السلطة الفلسطينية، حسب قولها.

وسبق لشركة الكهرباء الإسرائيلية أن قامت بقطع التيار الكهربائي عن مدينة أريحا.​

وقالت شركة كهرباء القدس، يوم أمس الاثنين، إنها “تلقت في ساعة متأخرة من ليل يوم الأحد، وبشكل مفاجئ، بلاغاً من الشركة الإسرائيلية حول نية الأخيرة تقليص التيار عن جميع محافظة رام الله والبيرة، وسط الضفة الغربية، إلى 50% من الطاقة المستهلكة نهار يوم الاثنين”. وتعد هذه المرة الثانية التي تتخذ فيها الشركة الإسرائيلية قرارات عقابية من هذا القبيل ضد الفلسطينيين بعد أن قطعت التيار عن محافظة أريحا، الخميس الماضي.

وقال مدير شركة كهرباء القدس، هشام العمري، إن سياسة شركته قائمة على إبلاغ مشتركيها عن أي مواعيد لقطع التيار قبل 48 ساعة، وليس قبل ساعات معدودة، معتبراً سلوك شركة كهرباء إسرائيل “قراراً سياسياً”.

وأكد العمري، في تصريح سابق له، أن شركة كهرباء القدس لن تتعاون مع الشركة الإسرائيلية لجدولة توزيع التيار في أحياء محافظة رام الله لتجنب انقطاع التيار عن مناطق محددة. وشدد على أن “شركة كهرباء إسرائيل تتحمل تبعات قرار قطع التيار، وما سينتج عنه من تشويش على الحياة العامة.

المصدر

شاهد أيضاً

سوريا سوريا

انفجار سيارة مفخخة في ريف دير الزور

افادت انباء إن “20 شخصا قتلوا، وأصيب 28 آخرون كحصيلة أولية إثر تفجير تنظيم داعش …