الرئيسية / اخبار العرب و العالم / موقع عراقي : أشهر 9 إعلاميين من المغرب العربي على "فيسبوك"

موقع عراقي : أشهر 9 إعلاميين من المغرب العربي على "فيسبوك"

يحظى إعلاميون مغاربة بمتابعة استثنائية ومعجبين بالملايين، ينافسون على الساحة العربية، على رأسهم لائحة من 9 إعلاميين مغاربيين هم الأشهر على “فيسبوك”، بحسب ما رصده موقع “سوشيل بيكرز”، تبعاً لعوامل كعدد المعجبين والتفاعل مع الصفحات: 
9. رشيد الإدريسي (المغرب)

في المرتبة التاسعة، المغربي رشيد الإدريسي، عرفه المغاربة عبر برنامجه الصباحي، وقبل ذلك برنامجه المسائي، عبر إذاعة “أصوات”، بعدما شاهدوه في البداية عبر تقديمه برنامج “كوميديا”. كما عرفوه بمعاركه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتعليقه وانتقاده عددا من الشخصيات عبر حساباته، ما جعل صفحته تحظى بتفاعل كبير وتصل إلى نصف مليون معجب.

8. سامي الفهري (تونس)  

عرف التونسيون سامي الفهري مذيعا ومنتجا ومخرجا، برز اسمه منذ عام 2003 بتقديمه عدة أعمال تلفزيونية على قناة تونس 7، قدم خلالها “آخر قرار” و”دليلك ملك”، وأطل عليهم كمذيع عبر إذاعة تونس الدولية منذ 1998. كما أخرج مسلسل “مكتوب” بجزأيه، ومسلسل “كاستينغ” الذي ظهر فيه كممثل في دور صغير. مسار انعكس على التفاعل مع حسابه الفيسبوكي الذي تخطى 600 ألف معجب.



7. مومو (المغرب) 

بعدد معجبين يتجاوز 700 ألف معجب مغربي موزعين بين الداخل المغربي وكل من فرنسا وإسبانيا، إضافة إلى معجبيه من الجارة الجزائر، يلقى المذيع المغربي “مومو” نجاحا كبيرا، بفضل برنامجه الصباحي، وقصة نجاحه الملهمة، وحسه الفكاهي.


6. ياسين جرام (المغرب) 

بنى ياسين قاعدة جماهيرية واسعة قبل دخول التلفزيون والراديو، بفضل سلسلته على “يوتيوب” وتعليقاته على مجريات الأحداث التي تشغل شباب “فيسبوك” بشكل شبه يومي، ما جعل صفحته الفيسبوكية تتجاوز المليون.

5. محمد كريشان (تونس)

ويتابع مذيع “الجزيرة” محمد كريشان أكثر من مليون مواطن من المحيط إلى الخليج، خصوصاً من السعودية والمغرب وتونس ومصر، ما يجعله تاسع تونسي وخامس مغاربي الأكثر تأثيرا على “فيسبوك”. 

4. عصام شوالي (تونس)

من خلال تعليقه المشتعل حماسة على مباريات كرة القدم، أشعل المعلق التونسي عصام شوالي المتابعات على “فيسبوك”، حتى إن له صفحتين تحملان اسمه، والاثنتان تحتلان المراتب الأولى تونسياً. 

3. رشيد العلالي (المغرب

وعلى قائمة الثلاثة الكبار نجد رشيد العلالي، الإعلامي الأشهر في المغرب، وتعتبر صفحته على “فيسبوك” الأعلى تفاعلا والأسرع نموا، بفضل برنامجه ذائع الصيت “رشيد شو”، الذي يُعرض أسبوعيا على القناة الثانية، ويستضيف نجوم الفن والرياضة والشخصيات المشهورة.

جمهوره الأكبر من المغرب، لكن لديه جمهور من مصر والجزائر يقدر بآلاف المعجبين، ما جعل صفحته تتجاوز 3 ملايين ونصف المليون معجب.

2. حفيظ دراجي (الجزائر)

وعلى غرار شوالي، يعتبر حفيظ دراجي المعلق الرياضي الجزائري الأشهر، فلطالما أشعل الحماس والإثارة أثناء متابعة المباريات الحاسمة.

ويتابع حفيظ دراجي أكثر من 3 ملايين و600 ألف معجب من كل العالم العربي، 70 بالمائة منهم جزائريون، يليهم المغاربة والمصريون والعراقيون. 

1. خديجة بن قنة (الجزائر)
 
وعلى رأس القائمة تتربع إعلامية قناة “الجزيرة” خديجة بن قنة، باحتلالها المرتبة الأولى مغاربيًا كأقوى إعلامية على فيسبوك، والمرتبة الثانية كثاني أقوى امرأة جزائرية، وثاني أكثر الشخصيات الجزائرية متابعة على “فيسبوك”.

ويبلغ عدد متابعي خديجة 7 ملايين و600 ألف متابع، في مقدمتهم المصريون والجزائريون، ثم المغاربة والأردنيون، يتابعون كواليس عملها في قناة الجزيرة وتعليقها على أهم الأحداث، وآراءها ونظرتها للعالم والحياة. 


المصدر

شاهد أيضاً

اليمن

اليمن | فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء للإغاثة

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان خاص البوم الاربعاء إعادة فتح …