الرئيسية / اخبار العرب و العالم / من موقع عراقي : تقرير: إسرائيل هدمت 60 مبنى فلسطينيًا وهجَّرت 95 شخصًا

من موقع عراقي : تقرير: إسرائيل هدمت 60 مبنى فلسطينيًا وهجَّرت 95 شخصًا

[ad_1]

اسرائيل

ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن السلطات
الإسرائيلية هدمت 60 مبنى فلسطينيًا بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء إسرائيلية، من بينها 19 مبنى قدمت كمساعدات إنسانية استجابة لعمليات هدم سابقة مما أدي إلي تهجير 95 فلسطينيا من بينهم 40 طفلا .

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، كانت جميع هذه المباني باستثناء مبنيين تقع في منطقة أعلنت عنها إسرائيل منطقة “إطلاق نار ” لأغراض التدريب العسكري والتي تبلغ نسبة مساحتها 30 في المائة من المنطقة (ج).

وأضاف التقرير عن الفترة من 22 إلي 28 مارس قائلا ” إن أكبر عمليات الهدم وقعت في تجمّع خربة طانا (نابلس) وهي ثالث موجة هدم يتعرض لها هذا التجمع في عام 2016 ” ، مشيرا إلي أن القوات الإسرائيلية استولت في 23 مارس على منزل قيد الإنشاء في قرية حزما (القدس) وحولته إلى نقطة مراقبة عسكرية ويفيد مالك المنزل أنّ القوات الإسرائيلية كانت تستخدم المنزل بوتيرة أسبوعية منذ أكتوبر عام 2015 .
وأفاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي أوعز إلى السلطات المعنية بوقف إجراءات إعادة جثامين الفلسطينيين المشتبه بهم بتنفيذ هجمات ضد إسرائيليين حتى إشعار آخر وذلك وفقا لمصادر إعلامية إسرائيلية، و تحتجز السلطات الإسرائيلية – حسب التقرير – حاليا جثامين 14 فلسطينيا قتلوا في حوادث وقعت خلال الأشهر الخمسة الماضية.
وأشار التقرير إلي أن السلطات الإسرائيلية أكملت هذا الأسبوع إقامة سياج يبلغ ارتفاعه ستة أمتار على طول شارع الـ 60 بالقرب من قرية بيت أمر (الخليل) بهدف منع الفلسطينيين من رشق السيارات الإسرائيلية بالحجارة.

 

[ad_2]
Source link

شاهد أيضاً

اليمن

#اليمن | السيطرة على مواقع استراتيجية في #صعدة

 في تقرير خاص ورد لموقع عراقي من اليمن اذ أحكمت قوات الشرعية اليمنية سيطرتها الكاملة …