الرئيسية / اخبار العرب و العالم / مقتل أربعة جنود من الجيش المالي الاربعاء
مالي
مالي

مقتل أربعة جنود من الجيش المالي الاربعاء

أفاد مصدر عسكري لوسائل إعلام محلية الاربعاء ، بأن: ” أربعة جنود ماليين لقوا مصرعهم فيما أصيب ثلاثة آخرون، جراء انفجار لغم أرضي في دورية عسكرية، قبل ظهر يوم الأربعاء، في منطقة سيغو “.

وتعاني مالي منذ العام 2012 انفلاتا أمنيا بعد انقلاب عسكري، وسيطرة المتمردين الطوارق على مناطق شمالية من البلاد. وتدخلت القوات الفرنسية لوقف تمدد المتمردين بطلب من الحكومة المالية الانتقالية في 2013، وساعدت القوات الحكومية على استعادة السيطرة على معظم المناطق. وفي شباط/فبراير عام 2015 توصلت سلطات مالي إلى اتفاق وقف إطلاق النار مع المتمردين، لكن البلاد ما تزال تعيش أوضاعا أمنية مضطربة.

 

عن mos

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسمية قائدا جديد للجيش المغربي

تسمية قائدا جديد للجيش المغربي

بموجب أمر ملكي اصدره عاهل البلاد الملك محمد السادس، فقد أعلن في المغرب عن تعيين قائد جديد للجيش المغربي، وفق وكالة الأنباء المغربية الرسمية. وبات بموجب هذا التعيين الجنرال عبد الفتاح الوراق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية المغربية وخلف في المنصب الجنرال بوشعيب عروب الذي تولى هذه المهمة منذ 2014. وقال الديوان الملكي في بيان، إن اختيار الوراق لهذه المهمة أتى خصوصا “اعتبارا (…) للتفاني والإخلاص اللذين أظهرهما في مختلف المسؤوليات العسكرية والتأطيرية التي كلف بها”. وينص دستور المملكة على أن الملك هو القائد الأعلى وقائد أركان القوات المسلحة. والجيش المغربي، منتشر في الصحراء الغربية، المستعمرة الإسبانية السابقة التي باتت تحت سلطة المغرب منذ 1975. كما ينشر الجيش المغربي عناصره ...

ورد الان