الرئيسية / اخبار العرب و العالم / مقتل أربعة جنود من الجيش المالي الاربعاء

مقتل أربعة جنود من الجيش المالي الاربعاء

أفاد مصدر عسكري لوسائل إعلام محلية الاربعاء ، بأن: ” أربعة جنود ماليين لقوا مصرعهم فيما أصيب ثلاثة آخرون، جراء انفجار لغم أرضي في دورية عسكرية، قبل ظهر يوم الأربعاء، في منطقة سيغو “.

وتعاني مالي منذ العام 2012 انفلاتا أمنيا بعد انقلاب عسكري، وسيطرة المتمردين الطوارق على مناطق شمالية من البلاد. وتدخلت القوات الفرنسية لوقف تمدد المتمردين بطلب من الحكومة المالية الانتقالية في 2013، وساعدت القوات الحكومية على استعادة السيطرة على معظم المناطق. وفي شباط/فبراير عام 2015 توصلت سلطات مالي إلى اتفاق وقف إطلاق النار مع المتمردين، لكن البلاد ما تزال تعيش أوضاعا أمنية مضطربة.

 

عن mos

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياسر عرفات وصدام حسين

ايقاف صفحة “حركة قتح” الفلسطينية على “فيسبوك”

قالت حركة فتح في تقرير نشر على موقع عراقي  إن إدارة فيسبوك أغلقت صفحة حركة فتح على موقع التواصل الاجتماعي، ويرجح أن يكون السبب نشر صورة للزعيم الفلسطيني ياسر عرفات يبدو فيها وهو يحمل رشاشا. وقال مسؤول الإعلام في مكتب التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب، لوكالة فرانس برس ” قامت إدارة فيسبوك بشطب الصفحة عن الشبكة، ووضعوا رسالة بأن الصفحة تتعارض مع معايير فيسبوك”. وقال الجاغوب “وضعوا مع الرسالة صورة قديمة للرئيس الراحل ياسر عرفات وهو يتفقد سلاحا من نوع كلاشنكوف كان بحوزة جندي إسرائيلي عقب خطفه في بيروت، في الثمانينات، ويقف إلى جانبه القيادي محمود العالول”. وكانت حركة فتح انتخبت العالول قبل مدة قصيرة نائبا لرئيس حركة فتح ...