الرئيسية / اخبار العرب و العالم / مجلس الأمن يناقش ملف القدس
صدام حسين
صدام حسين

مجلس الأمن يناقش ملف القدس

ردا على اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل اذ قدمت دولة فلسطين شكوى ضد الولايات المتحدة الأميركية، لدى مجلس الأمن الدولي،.
وأوضح المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، أن القائمة بالأعمال بالإنابة السفيرة فداء ناصر، بعثت رسائل متطابقة إلى رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (اليابان)، وللأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة.

وأشارت في الرسالة، إلى أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يخالف لقرارات مجلس الأمن و”الإجماع الدولي طويل الأمد”، داعية مجلس الأمن إلى “معالجة المسألة الحرجة دون تأخير والعمل بسرعة على الوفاء بمسؤولياته”، وفق ما ذكرت وكالة “وفا”.

وطالبت الرسالة المجتمع الدولي بضرورة إعادة التأكيد على موقفه الواضح والقانوني بشأن القدس، وعلى رفضه جميع الانتهاكات التي تمس بهذا المركز القانوني من أي كان ومتى كان، وحثته على المطالبة بإلغاء القرار الأميركي.

وشددت عبد الهادي على أنه “لا يمكن الاستهانة بتبعات هذه الاستفزازات، نظرا لحساسية القدس للشعب الفلسطيني، المسلمين والمسيحيين على حد سواء، وكذلك للعرب والمسلمين في كافة أنحاء العالم”، وأنه لا يمكن التوصل لسلام عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية بدون القدس.

 

شاهد أيضاً

ترامب ونتنياهو

نتنياهو يرد على قمة اسطنبول بشان القدس “تقرير”

قائلا إن الكثير من الدول ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل اذ دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، الفلسطينيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *