الرئيسية / اخبار العرب و العالم / قلق اممي ازاء الاوضاع في كابل
الامم المتحدة

قلق اممي ازاء الاوضاع في كابل

دانت بعثة الأمم المتحدة إلى أفغانستان الخميس في بيان خطي لموقع عراقي تفجير قندهار الذي أسفر عن مقتل 13 مدنيا بينهم 5 دبلوماسيين إماراتيين، فضلاً عن إصابة عدد آخر بينهم سفير الإمارات وحاكم قندهار، محذرة من تفاقم الأزمة الإنسانية في أفغانستان جراء تلك الهجمات.

 

السفبر الاماراتي في افغانستان جمعة محمد عبد الله الكعبي

السفبر الاماراتي في افغانستان جمعة محمد عبد الله الكعبي

 

 

ونددت البعثة، في بيان، بما وصفته بـ “الهجمات القاتلة” التي وقعت في كابول وقندهار والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 40 شخصا وإصابة العشرات. وحذرت برنيل كارديل، معاون مبعوث أمين عام الأمم المتحدة الخاص إلى أفغانستان من أن “هذه الهجمات غير القانونية والمؤسفة تؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية، وتضع عوائق للوصول إلى السلام المنشود الذي يستحقه الأفغان”.

 

عن mos

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسمية قائدا جديد للجيش المغربي

تسمية قائدا جديد للجيش المغربي

بموجب أمر ملكي اصدره عاهل البلاد الملك محمد السادس، فقد أعلن في المغرب عن تعيين قائد جديد للجيش المغربي، وفق وكالة الأنباء المغربية الرسمية. وبات بموجب هذا التعيين الجنرال عبد الفتاح الوراق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية المغربية وخلف في المنصب الجنرال بوشعيب عروب الذي تولى هذه المهمة منذ 2014. وقال الديوان الملكي في بيان، إن اختيار الوراق لهذه المهمة أتى خصوصا “اعتبارا (…) للتفاني والإخلاص اللذين أظهرهما في مختلف المسؤوليات العسكرية والتأطيرية التي كلف بها”. وينص دستور المملكة على أن الملك هو القائد الأعلى وقائد أركان القوات المسلحة. والجيش المغربي، منتشر في الصحراء الغربية، المستعمرة الإسبانية السابقة التي باتت تحت سلطة المغرب منذ 1975. كما ينشر الجيش المغربي عناصره ...

ورد الان