الرئيسية / اخبار العرب و العالم / قلق اممي ازاء الاوضاع في كابل

قلق اممي ازاء الاوضاع في كابل

دانت بعثة الأمم المتحدة إلى أفغانستان الخميس في بيان خطي لموقع عراقي تفجير قندهار الذي أسفر عن مقتل 13 مدنيا بينهم 5 دبلوماسيين إماراتيين، فضلاً عن إصابة عدد آخر بينهم سفير الإمارات وحاكم قندهار، محذرة من تفاقم الأزمة الإنسانية في أفغانستان جراء تلك الهجمات.

 

السفبر الاماراتي في افغانستان جمعة محمد عبد الله الكعبي

السفبر الاماراتي في افغانستان جمعة محمد عبد الله الكعبي

 

 

ونددت البعثة، في بيان، بما وصفته بـ “الهجمات القاتلة” التي وقعت في كابول وقندهار والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 40 شخصا وإصابة العشرات. وحذرت برنيل كارديل، معاون مبعوث أمين عام الأمم المتحدة الخاص إلى أفغانستان من أن “هذه الهجمات غير القانونية والمؤسفة تؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية، وتضع عوائق للوصول إلى السلام المنشود الذي يستحقه الأفغان”.

 

عن mos

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياسر عرفات وصدام حسين

ايقاف صفحة “حركة قتح” الفلسطينية على “فيسبوك”

قالت حركة فتح في تقرير نشر على موقع عراقي  إن إدارة فيسبوك أغلقت صفحة حركة فتح على موقع التواصل الاجتماعي، ويرجح أن يكون السبب نشر صورة للزعيم الفلسطيني ياسر عرفات يبدو فيها وهو يحمل رشاشا. وقال مسؤول الإعلام في مكتب التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب، لوكالة فرانس برس ” قامت إدارة فيسبوك بشطب الصفحة عن الشبكة، ووضعوا رسالة بأن الصفحة تتعارض مع معايير فيسبوك”. وقال الجاغوب “وضعوا مع الرسالة صورة قديمة للرئيس الراحل ياسر عرفات وهو يتفقد سلاحا من نوع كلاشنكوف كان بحوزة جندي إسرائيلي عقب خطفه في بيروت، في الثمانينات، ويقف إلى جانبه القيادي محمود العالول”. وكانت حركة فتح انتخبت العالول قبل مدة قصيرة نائبا لرئيس حركة فتح ...