الرئيسية / اخبار العرب و العالم / قصف تركي قرب مشفى في #عفرين

قصف تركي قرب مشفى في #عفرين

 في نبا عاجل ورد الان من مراسل موقع عراقي في عفرين اذ قتل شخص على الأقل وأصيب آخرون، جراء قصف مدفعي للقوات التركية والفصائل السورية الموالية لها، الثلاثاء، قرب مستشفى رئيسي في مدينة عفرين شمال غربي سوريا، حسبما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصادر عسكرية كردية.

وتحدث المرصد السوري عن مقتل “مدني وإصابة 4 آخرين جراء قصف بالقذائف والمدفعية للقوات التركية والفصائل السورية على مدينة عفرين، سقط بعضها أمام مدخل مستشفى عفرين”.

وتشن القوات التركية مع فصائل سورية منذ 20 يناير الماضي، هجوما في منطقة عفرين، تقول إنه يستهدف مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية، الذين تعتبرهم أنقرة “إرهابيين”.

وأفادت “فرانس برس” أن القتيل يعمل سائقا لسيارة أجرة، وبحسب المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين بروسك حسكة، قتل في القصف قرب المستشفى.

ويعد مستشفى عفرين الرئيسي في مدينة عفرين، ويستقبل منذ بدء الهجوم عددا كبيرا من الجرحى الذين ينقلون إليه من القرى والبلدات الحدودية.

وأحصى المرصد السوري منذ بدء الهجوم مقتل 70 مدنيا، فيما تنفي تركيا أنها تستهدف أي من المدنيين في عملياتها العسكرية التي تقول إنها موجهة ضد المواقع العسكرية للمقاتلين الأكراد في منطقة عفرين.

كما وقال ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأميركي، الثلاثاء، إن العملية العسكرية التركية في شمال سوريا ضد قوات كردية أدت إلى “حرف مسار” معركة التحالف الدولي ضد داعش.

وأوضح تيلرسون في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع للدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة التنظيم المتطرف “لقد حرفت مسار معركتنا ضد تنظيم داعش في شرق سوريا بعدما انتقلت قوات من هناك باتجاه عفرين” في شمال سوريا.

وتابع “نعتقد أنه من المهم أن تعي (أنقرة) آثار (العملية العسكرية) على مهمتنا وهي الانتصار على تنظيم داعش”.

وبدأت تركيا في 20 يناير هجوما بريا وجويا في بلدة عفرين السورية ضد وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة “إرهابية” وهي حليفة لواشنطن في محاربة داعش وتشارك ضمن قوات سوريا الديمقراطية في عمليات عسكرية لتطهير آخر الجيوب بمحافظة دير الزور من الإرهابيين.

ويزور وزير الخارجية الأميركي أنقرة الخميس والجمعة للقاء نظيره التركي مولود تشاوش أوغلو والرئيس رجب طيب أردوغان.

شاهد أيضاً

ملاعب

أول المنطلقين في جائزة موناكو الكبرى للفورمولا 1

حقق سائق ريد بول الأسترالي دانيال ريكاردو توقيتا قياسيا في الجولة الثالثة من التجارب الرسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *