الرئيسية / اخبار العرب و العالم / هل سينشر بوتين قواتا بسوريا ؟

هل سينشر بوتين قواتا بسوريا ؟

 

خلال أسبوعين أو ثلاثة بعد وضع اللمسات النهائية على اتفاق مع تركيا وإيران اذ قال المفاوض الروسي ألكسندر لافرنتييف الثلاثاء إن روسيا قد تنشر جيشها لمراقبة مناطق عدم التصعيد المزمع إقامتها في سوريا
وأبلغ المفاوض الروسي الصحفيين بعد سلسلة اجتماعات في آستانة عاصمة قازاخستان أن موسكو تأمل أن توقع الوثائق النهائية مع أنقرة وطهران الأربعاء.

واتفقت روسيا وإيران، اللتان تدعمان حكومة الرئيس السوري بشارالأسد، وتركيا التي تدعم بعض جماعات المعارضة من حيث المبدأ، على إقامة أربع “مناطق عدم تصعيد” في سوريا خلال جولات سابقة من المحادثات في مايو، لكنها أرجأت اجتماعا كان من المقرر عقده في يونيو لتحديد التفاصيل.

وأبلغ لافرنتييف الصحفيين أن موسكو وشركاءها لا يزالون يناقشون خرائط مفصلة وشروطا أخرى مرتبطة بالمنطقتين في إدلب والجنوب، بينما تم الاتفاق على حدود المنطقتين في محافظة حمص وقرب دمشق.

وقال “بشكل عام الاتفاق ينص على وجود الشرطة العسكرية الروسية في المناطق العازلة لكن مرة أخرى هذه مسألة لم يتم الاتفاق عليها بعد”.

وتابع قوله “بحسب الوقت الذي سيتم فيه توقيع الوثائق فأعتقد أن بوسع المرء توقع إجراءات ملموسة بشأن نشر القوات خلال أسبوعين أوثلاثة”.

 

شاهد أيضاً

الارجنتين | معلومات عن غواصتها المفقودة

الارجنتين | معلومات عن غواصتها المفقودة

أكدت القوات البحرية الأرجنتينية، اليوم الخميس في بيان خاص حصولها على معلومات تشير إلى حصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *