الرئيسية / اخبار العرب و العالم / تحرير الخوخة وتقدم شمالا وشرقا في اليمن
اليمن
اليمن

تحرير الخوخة وتقدم شمالا وشرقا في اليمن

، في تحقيق تقدم كبير في إطار معركة استعادة محافظة الحديدة في اليمن، وذلك بعد أن استعادت السيطرة على مديرية الخوخة الاستراتيجية. نجح الجيش الوطني اليمني، بدعم من القوات الإماراتية العاملة في إطار التحالف العربي
وطردت الشرعية ميليشيات الحوثي الإيرانية من المدينة المطلة على البحر الاحمر والواقعة على بعد نحو 350 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من العاصمة صنعاء، إثر معارك سقط فيها عشرات القتلى من المتمردين.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن مصدر مسؤول بالقيادة العامة للقوات المسلحة بالإمارات قوله أنه “تم تحرير مدينة الخوخة الساحلية بالكامل في محافظة الحديدة اليمنية من قبضة المليشيات الحوثية الايرانية وسط ترحيب وفرحة كبيرة من أهالي المنطقة”.

وبدأت “قوات المقاومة اليمنية مدعومة من القوات الإماراتية ضمن التحالف العربي مع الساعات الأولى ليوم الأربعاء بالتقدم على محاور عدة بهدف تحرير المناطق الساحلية من قبضة مليشيات الحوثي الايرانية”.

بالتزامن “بدأ الهلال الاماراتي بتنفيذ خطة الاغاثة و تقديم المساعدات للقاطنين في المناطق المحررة الذين عانوا من احتلال المليشيات لمناطقهم أسوة بالمناطق المحررة”، وفق المصدر نفسه.

والخوخة واقعة بين المخا وهي مدينة استراتيجية تطل على البحر الأحمر تسيطر عليها القوات الشرعية، والحديدة والميناء الذي يخضع لسيطرة الحوثيين المرتبطين عضويا بنظام ولي الفقيه في إيران.

وقال محافظة الحديدة، وليد القديمي، إن “أبطال الجيش الوطني بقيادة المنطقة العسكرية الرابعة ودعم وإسناد من الأشقاء في قوات التحالف العربي قد بدأوا معركة الحديدة بتحرير مديرية الخوخة وأصبحوا على مشارف مديرية التحيتا شمالا وحيس شرقا”.

وذكرت مصادر عسكرية لـ”سكاي نيوز عربية” إن غارات التحالف، التي ساندت تقدم القوات البرية في الحديدة، والمواجهات الميدانية أسفرت عن “مقتل 42 من ميليشيات الحوثي الإيرانية..”.

ويدعم التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بقيادة السعودية القوات الحكومية، في المعركة الرامية لبسط سلطة الدولة على البلاد وإعادة الاستقرار ولإسقاط مشروع إيران الطائفي.

 

شاهد أيضاً

كركوك

داعش يقصف مقر مكافحة الارهاب بكركوك

افادت انباء ان عناصر من داعش الارهابي اطلقوا قذيفة هاون على احد مقرات جهاز مكافحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *