You are here
Home > اخبار العرب و العالم > المانيا تبدأ بسحب قواتها من قاعدة إنجيرليك التركية

المانيا تبدأ بسحب قواتها من قاعدة إنجيرليك التركية

المانيا

 

بعد خلاف مع أنقرة حول زيارة وفد برلماني ألماني لجنود بلادهم في القاعدة العسكرية اذ أعلن مصدر في وزارة الدفاع الألمانية أنها بدأت اليوم سحب قواتها من قاعدة إنجيرليك الجوية التركية،

وصرح المتحدث باسم الوزارة لوكالة “رويترز” أن طائرة ألمانية متخصصة في تزويد الطائرات بالوقود في الجو غادرت إنجيرليك إلى قاعدة أردنية اليوم الأحد.

وستواصل المقاتلات الألمانية مهماتها انطلاقا من إنجيرليك حتى نهاية يوليو / تموز الجاري، في إطار مهمة دعم عمليات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”. وفي هذه الأثناء سيجري نقل العتاد الضروري إلى قاعدة الأزرق الجوية في الأردن حيث من المقرر أن تتمركز الطائرات بحلول أكتوبر القادم.

من جهته أكد مسؤول تركي أن سحب القوات بدأ، موضحا أن وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين كانت قد أبلغت نظيرها التركي فكري إشيق بموعد الانسحاب عندما التقيا خلال قمة لحلف الناتو في بروكسل قبل نحو أسبوعين.

ويأتي الانسحاب من قاعدة إنجيرليك كخطوة جديدة في التدهور الدراماتيكي بين البلدين بعد حملة صارمة شنتها أنقرة على معارضيها في أعقاب محاولة انقلاب فاشلة، علاوة على تنظيم حملات دعائية سياسية تركية في ألمانيا لصالح الحزب الحاكم في أنقرة.

اترك تعليقاً

Top