الرئيسية / اخبار العرب و العالم / الرؤية الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن

الرؤية الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن

وقع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس الأميركي، دونالد ترامب، السبت، في قصر اليمامة بالرياض على إعلان الرؤية الاستراتيجية المشتركة بين السعودية والولايات المتحدة.
وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الزعيمين شهدا، عقب ذلك، “مراسم تبادل عدد من الاتفاقيات والفرص الاستثمارية بين المملكة وأمريكا التي تفوق قيمتها الإجمالية مئتين وثمانين مليار دولار..”.

وستسهم هذه الاتفاقيات “في نقل المعرفة وتوطين التقنية وبناء استثمارات وصناعات واعدة، ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل في كلا البلدين”، وفق ما أضافت الوكالة.

كما تبادل ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأميركي، ريكس تليرسون، مذكرتين لتحديث وتطوير القوات المسلحة السعودية بالقدرات الدفاعية.

كما تم تبادل اتفاقية شراكة لتصنيع طائرات بلاك هوك العمودية في المملكة، وتبادل 4 اتفاقيات في مجال الصناعات العسكرية، حسب “واس”.

وتم أيضا تبادل العديد من الاتفاقيات مع شركة أرامكو السعودية في مجال خدمات النفط والغاز، بالإضافة إلى ثلاث اتفاقيات في مجال التعدين وتطوير القدرات البشرية.

وجرى تبادل اتفاقية في مجال الاستثمارات الصحية لبناء وتشغيل عدة مستشفيات في المملكة، واتفاقية في مجال النقل الجوي تمثلت في شراء طائرات.

وفي مجال الرقمنة، تم تبادل اتفاقية، كما تم تبادل اتفاقية لبناء مركز تخزين معلومات، وأخرى في مجال الاستثمارات العقارية

شاهد أيضاً

روبرت موغابي رئيس زيمبابوي

موغابي يلتقي قادة الشرطة والجيش

افادت انباء ان روبرت موغابي، رئيس زيمبابوي، لقاء في مقره بالعاصمة هراري، رئيس أجهزة الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *