الرئيسية / اخبار العرب و العالم / افتتاح أعمال المنتدى الاقتصادي بالبحر الميت

افتتاح أعمال المنتدى الاقتصادي بالبحر الميت

بمشاركة عدد من رؤساء الدول وأكثر من 1100 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية من أكثر من 50 دولة. اذ يفتتح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم السبت، في منطقة البحر الميت، فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت شعار “تمكين الأجيال نحو المستقبل”،

عمان — سبوتنيك. ويشارك في المنتدى ملك أسبانيا فيليب السادس، والرئيس العراقي فؤاد معصوم، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس جمهورية مقدونيا جورجي إيفانوف، ورئيس كوسوفو هاشم ثاتشي، ورئيس النيجر محمد يوسفو، والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، ورئيس وزراء جورجيا جيورجي كفيركاشفيلي، إضافة إلى حضور وزاري على المستوى العربي والدولي.

تعرض عدة ندوات خلال اليوم وغد الأحد، أبرز المقترحات لمواجهة نسب البطالة المرتفعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر استخدام التكنولوجيا، وكيفية إدماج اللاجئين في الإنتاج.

ويركز المنتدى أيضاً على ندوات تناقش الريادة والإبداع عبر التقنية الحديثة، وبناء اقتصادات تضمن مشاركة الجميع والجهود الإغاثية والدبلوماسية الضرورية لمواجهة تحديات المنطقة.

يشار إلى أن هذه هي المرة التاسعة التي تستضيف فيها منطقة البحر الميت أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي من أصل 16 اجتماعا على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

تركيا

فتح الله غولن اخترق النظام الأميركي

الذي تتهمه أنقرة بأنه وراء محاولة الانقلاب الفاشلة الصيف الماضي اذ ادعى وزير الخارجية التركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *