الرئيسية / اخبار العرب و العالم / اسباب الغاء زيارة روحاني للنمسا

اسباب الغاء زيارة روحاني للنمسا

اكد حسن قاضي زادة هاشمي وزير الصحة الايراني عن اسباب الغاء زيارة روحاني للنمسا ان لا اهمية لما تقوله وسائل الاعلام الاجنبية والمواقع الاجنبية والمعادية للثورة، حول الغاء زيارة الرئيس الايراني، بل المهم هو ما تعلنه وتقوله وسائل الاعلام الايرانية بهذا الخصوص.

وافادت وكالة “فارس” اليوم الجمعة ان هاشمي كتب على موقع التواصل الاجتماعي “تلجرام”: “كان مقررا ان ارافق رئيس الجمهورية مع عدد اخر من الوزراء والمستشارين الى النمسا مساء يوم الثلاثاء. وفي الساعات الاخيرة الغيت الزيارة من قبل الرئيس روحاني وارجئت الى موعد اخر”.

واضاف: “وقد اعلن مكتب رئيس الجمهورية ان سبب ارجاء الزيارة يعود الى الاعتبارات الامنية وتوفير الظروف المرجوة بخصوص البرامج والاتفاقات المنشودة للبلدين”.

واعرب هاشمي عن استغرابه لما ذهبت اليه بعض وسائل الاعلام التي فضلت رواية الرئيس النمساوي ومسؤولي هذا البلد على موقف الرئيس روحاني وكررت ما قالته النمسا من ان الامن كان في اعلى مستوياته والتدابير الامنية مشددة و…” لتخلص الى ان بيان مكتب رئيس جمهورية ايران الاسلامية لا اساس له!”

وتابع: “في ضوء علمي بتفاصيل القضية اعلن بان رئيس الجمهورية اتخذ قرارا ثوريا من منطلق العزة والحكمة والمصلحة، لكي يعلم جميع من يستضيفون ممثل شعبنا الكريم من الان فصاعدا مدى الاهمية التي تحظى بها عزة واقتدار ايران والايرانيين. ان هذا القرار يستحق التثمين والتكريم”.

هذا وقد اوضح وزير الصحة الايراني “انا لست دبلوماسيا لكني اثني على الحمية الدينية والوطنية للرئيس روحاني وصلابته في التصدي للارهابيين والقتلة. واحترم من صميم قلبي هذا القرار الثوري والشجاع والواعي الذي ينطوي على العزة والمصالح المستديمة للبلاد على الرغم من الخسائر المحتملة والقصيرة الاجل”.

شاهد أيضاً

الامم المتحدة

نداء عاجل للعالم من أجل غزة

وجه المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بيير كرينبول نداء عاجلا لدول العالم …