الرئيسية / اخبار العرب و العالم / اختطاف عمال إغاثة في جنوب السودان
جنوب السودان
جنوب السودان

اختطاف عمال إغاثة في جنوب السودان

 

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، في تقرير خاص لموقع عراقي اليوم الاربعاء عن اختطاف ثلاثة من مواطني جنوب السودان كانوا يعملون مع شركة متعاقدة معها.
وجرى احتجاز المتعاقدين الثلاثة، الأسبوع الماضي، مع تزايد استهداف العاملين في مجال الإغاثة في الحرب الأهلية التي تشهدها البلاد منذ أربع سنوات.

وأوضح تيم إروين كبير مسؤولي الاتصالات في يونيسيف في جنوب السودان، أن الثلاثة كانوا يعملون لدى “مونتروز” وهي شركة متعاقدة مع يونيسيف لإجراء دراسات تتعلق بالتعليم في ماثيانغ وهي قرية في منطقة باجاك في شمال شرق البلاد.

وقال إن قتالا عنيفا اندلع يوم السادس من يوليو في المنطقة، وأوضح “فر الثلاثة من ماثيانغ مع عاملين آخرين في مجال الشؤون الإنسانية واحتجزوا في باجاك لدى وصولهم”.

ونبهت حكومة جنوب السودان، الشهر الماضي، إلى أنها قد تمنع عمال الإغاثة من السفر إلى بعض المناطق التي يسيطر عليها المتمردون لاعتبارات أمنية.

ويعاني جنوب السودان، أحدث دول أفريقيا عمرا، حربا أهلية منذالعام 2013، عندما عزل الرئيس سيلفا كير المنحدر من قبيلة الدنكا نائبه ريك مشار وهو من قبيلة النوير، وفشلت مساعي التوصل إلى اتفاقسلام في وقف القتال.

 

شاهد أيضاً

سوريا

قصف روسي على مقار فصيل سوري

  افاد مراسل موقع عراقي الاحد عن مقتل 45 عنصرا على الأقل من فيلق الشام، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *