الرئيسية / سياسة / مسؤل تركي رافق يلدريم :لن ننسحب من بعشيقة بسبب الحشد الشعبي
يلدريم
يلدريم

مسؤل تركي رافق يلدريم :لن ننسحب من بعشيقة بسبب الحشد الشعبي

أكد مسؤول تركي مطلع على المحادثات التي أجراها رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم مع نظيره العراقي حيدر العبادي مؤخرا، بحسب صحيفة حرييت الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني، أن وفودا من تركيا والعراق ستلتقي خلال الشهرين القادمين لبحث صيغة الانسحاب المستقبلي، “الإدارة العراقية تعرف أن وجود قواتنا هناك ليس دائما، ولكن عليهم الأخذ بعين الاعتبار الرأي العام في العراق”.

 

كما قال المسؤول، “تخوفنا كان من تعاون بين الحشد الشعبي وعناصر حزب العمال الكردستاني في أي تحرك باتجاه تل عفر، ولكن هذا الأمر غير وارد في الوقت الراهن”، مضيفا أن بغداد تعهدت بعدم مشاركة مقاتلي الحشد الشعبي في عمليات الموصل أو تل عفر.

 

ورغم أن تركيا لا تخطط لسحب فوري لقواتها من المعسكر، فإن رئيسي الوزراء شددا في بيان مشترك على تفهم الحساسيات العراقية، وذلك بهدف طمأنة العراق بشأن وجود هذه القوات، كون هذا الأمر تسبب في توتر العلاقات بين البلدين العام الماضي.

 

عن mos

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب يدعو بريطانيا الى انهاء خدمات السيستاني بالعراق

كشفت صحيفة «فزغلياد» الروسية عن ضابط المخابرات الروسي فياتشلاف ماتوزوف أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بعث رسالة خطية إلى رئيس جهاز المخابرات البريطاني (إم.آي6) أليكس ينجر يدعوه فيها إلى إنهاء خدمة رجل الدين الشيعي علي السيستاني في العراق. وأضاف ماتوزوف أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عبَّر عن قلقه إزاء هذه الخطوة واعتبرها مسألة خطيرة، مشددًا على ضرورة إعادة النظر فيها، بعد أن أجرى اتصالا مع رئيس جهاز المخابرات البريطاني ونقل إليه مضمون الرسالة. وقالت الصحيفة في تقرير نشرته يوم الثلاثاء 10/1/2017م، نقلاً عن الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الأمريكية مايكل هايدن، إن الرئيس الجمهوري المنتخب أصدر أوامر بإغلاق مكتب في وكالة المخابرات المركزية (CIA) المسمى مكتب العلاقات مع السيستاني ...

ورد الان