الرئيسية / اخبار بغداد والمحافظات / #موقع_عراقي ينشر نص قانون الكسب غير المشروع
سليم الجبوري - بغداد
سليم الجبوري - بغداد

#موقع_عراقي ينشر نص قانون الكسب غير المشروع

ينشر موقع عراقي الاحد نص قانون الكسب غير المشروع المرسل من الحكومة للبرلمان، فيما اكد النائب زانا سعيد ان القانون وصل للبرلمان في اليوم.

وقال سعيد في مؤتمر صحافي عقده اليوم، ان “مجلس النواب تسلم اليوم مشروع قانون الكسب غير المشروع المرسل من الحكومة”، مبينا ان “القانون معد من قبل هيئة النزاهة وصوت عليه مجلس الوزراء قبل اسبوعين وهو يعالج نفس الامور التي عالجها مقترح القانون المقدم من قبلنا مع وجود نقاط اختلاف في بعض جوانبه”.

 

واضاف سعيد ان “القانون يتضمن 20 مادة اما قانوننا يتضمن 11 مادة”، مشيرا الى ان “قانون الحكومة تضمن التعاريف ونقل فصل قانون من هيئة النزاهة الى مشروع القانون المرسل من الحكومة وهو شيء جيد اضافة الى مواد عن استمارة الذمم المالية وعقوبات في حال عدم تقديم الذمة او وجود خطأ فيها، لكنه تغاضى عن نقاط تضمنها مقترحنا منها ابرزها تطبيق القانون باثر رجعي منذ عام 2003 حتى الان ومادة عن وضع اليد على الاموال المشتبه بها لعدم التصرف لحين بت القضاء فيها واشراك جهاز الادعاء العام فهو مكلف بالدفاع عن الحق العام”، مشيرا الى ان “مشروع الحكومة فقد حصرها بهيئة النزاهة وقلص دور الادعاء العام”.

 

 نص قانون الكسب غير المشروع المرسل من الحكومة للبرلمان
نص قانون الكسب غير المشروع المرسل من الحكومة للبرلمان

 

وتابع ان “النقطة الاخرى التي تغاضى عنها هي المتعلقة بمخاطبة النزاهة للمصارف والمرور والهيئات الجمارك لمقارنة ما موجود في الاستمارة مع بيانات تلك الجهات”، موضحا “اننا سنحاول المضي بالقراءة الثانية لمقترحنا ونعمل للدمج بينها وبين مشروع الحكومة”.

 

 

 

وتابع ان “هناك محاولات لعراقلة تشريع القانون”، موضحا انه “مع قرب الانتخابات فكل من يحاول عرقلة المشروع من اشخاص او كتل سيدفع ثمنا باهضا في الانتخابات”.

 

وصوت مجلس الوزراء، في 23 كانون الثاني 2018، على مشروع قانون الكسب غير المشروع لملاحقة الفاسدين.

 

 

 نص قانون الكسب غير المشروع المرسل من الحكومة للبرلمان
نص قانون الكسب غير المشروع المرسل من الحكومة للبرلمان

شاهد أيضاً

ملاعب

أول المنطلقين في جائزة موناكو الكبرى للفورمولا 1

حقق سائق ريد بول الأسترالي دانيال ريكاردو توقيتا قياسيا في الجولة الثالثة من التجارب الرسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *