الرئيسية / اخبار بغداد والمحافظات / موظفو شركة نفط الجنوب يتظاهرون في البصرة

موظفو شركة نفط الجنوب يتظاهرون في البصرة

تظاهر المئات من موظفي شركة نفط الجنوب قرب ديوان محافظة البصرة، للمطالبة باختيار وزير جديد للنفط يتحلى بالنزاهة والكفاءة، كما طالبوا بأن يكون مستقلاً، ومن محافظة البصرة باعتبارها مركز صناعة النفط والغاز في البلد.
وقال احد المتظاهرين إن “المئات من موظفي الشركة تظاهروا سلمياً لمطالبة رئيس الوزراء حيدر العبادي والكتل السياسية في مجلس النواب باختيار وزير يتصف بالوطنية والكفاءة والنزاهة والمهنية، ولا نريده حزبياً من اقليم كردستان، بل نرغب بأن يكون من البصرة لانها تضم أهم وأضخم الحقول والمنشآت النفطية”، مبيناً أن “الموظفين المتظاهرين يرفضون بشكل قاطع تعيين وزير غير عامل في مؤسسات القطاع النفطي، إذ يجب أن يكون خبيراً في هذا المجال”.
كما فضل المتظاهرين أن يكون الوزير المقبل لا ينتمي الى حزب أو حركة سياسية”، مضيفاً أن “العراق لا يمتلك في المرحلة الحالية غير الثروة النفطية، ويجب إبعادها عن المزايدات السياسية والمحاصصة الحزبية”.
كما وتجدر الاشارة إلى أن شركة نفط الجنوب هي أكبر وأهم شركة عراقية تابعة للقطاع العام، ويعمل فيها ما لا يقل عن 20 ألف موظف يتوزعون على عشرات الحقول والمنشآت النفطية والإدارية .

شاهد أيضاً

نفط

اسعار #النفط ترتفع وبرنت 67 دولارا

اغلقت اسعار النفط، السبت، على ارتفاع ليسجل سعر برنت 67 دولار للبرميل الواحد. بعد أن …