الرئيسية / اخبار بغداد والمحافظات / من موقع عراقي : رئيس جامعة المثنى يفتتح معرض للرسم على الخشب والزجاج للفنان التشكيلي حيدر الشاهر

من موقع عراقي : رئيس جامعة المثنى يفتتح معرض للرسم على الخشب والزجاج للفنان التشكيلي حيدر الشاهر

[ad_1]

ناس/المثنى/

تقرير : محمد الخفاجي

تصوير : مخلد الموسوي

 أفتتح اليوم وعلى قاعة كلية الزراعة بجامعة المثنى الدكتور حسن عودة الغانمي رئيس الجامعة معرضا للفنان التشكيلي حيدر الشاهر الذي تضمنة للرسم على الخشب والزجاج بحضور عدد كبير من الأساتذة والطلبة.

وقال الفنان التشكيلي حيدر الشاهر في تصريح صحفي لشبكة ناس الإعلامية “ان هذا اليوم مشاركتي في المعرض بمناسبة يوم الجامعة بعشرة لوحات فنية متباينة الأساليب منها الحفر والنقش على الخشب والزجاج “.

وكانت مشاركة أيضا للفنانة زينب الزيادي وتخلل المعرض مشاركات متعددة من اعمال الطلبة الرسم والفوتو غراف في الجامعة.

وأضاف الشاهر “كما ان لي مشاركات عديدة داخل المحافظة وخارجة في عدة مهرجانات ومعارض وقد شاركت في المعرض السنوي للفن العراقي المعاصر الذي اقيم على قاعة الفنون التشكيلة والتي نظمته دائرة الفنون التشكيلية وزارة الثقافة اما مشاركتي قبل ايام كوني عضو مؤسسة هواجس للثقافة والفنون وبالتعاونة مع مؤسسة همم لرعاية الشباب ومانت مشاركتنا في معرض النجف الدولي للكتاب للدورتة الثامنة وكذلك توجد مشاركة مستقبلية مزامنتا مع استعدادات مهرجان الزهور العالمي المقام في العاصمة الحبيبة بغداد وعلى متنزه الزوراء”.

 وبين لنا الشاهر حيث ان بعض الاعمال من مجهودي الخاص ودعم الذاتي لكن لاننسى دعم نقابة الفنانين لنا وكذلك موسسة هواجس للثقافة والفنون وموفره كل التسهيلات عديدة لبعض الاعمال الذي نشارك بها .

[ad_2]
Source link

شاهد أيضاً

كردستان

أمطار تجتاح كردستان مساء الاحد

قال مدير دائرة الأنواء الجوية فاضل ابراهيم  إن “موجة أمطار ستجتاح اقليم كردستان مساء اليوم …