الرئيسية / اخبار بغداد والمحافظات / توقيتات وجداول الامتحانات العامة لطلبة نينوى
التربية العراقية
التربية العراقية

توقيتات وجداول الامتحانات العامة لطلبة نينوى

قالت وزارة التربية العراقية انها حددت العاشر من تموز الحالي موعدا لبدء الامتحانات العامة للدراسة الابتدائية وامتحانات التعليم المسرع”، مبينة أن “امتحانات الصف السادس الابتدائي تنتهي يوم 16 تموز، وامتحانات التسريع يوم 18 تموز”.

وأضافت أنها حددت أيضا “يوم 18 تموز موعدا لبدء الامتحانات العامة للدراسة المتوسطة على أن تنتهي يوم 6 آب”، لافتة إلى أن “الامتحانات العامة للدراسة الإعدادية ستبدأ يوم 19 تموز وتنتهي يوم 5 آب”.

وتابعت الوزارة أن “عدد التلاميذ الذين سيؤدون الامتحانات العامة للصف السادس الابتدائي بلغ 75 ألف تلميذ ، منهم 45 ألف في مركز المحافظة والباقي موزعين بين مدن (شورة، وحمام العليل، والقيارة، وتلكيف، والنمرود)”.

وأشارت إلى أن “المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى عقدت اجتماعاً موسعاً مع إدارات المدارس في الجانب الأيسر من مدينة الموصل لبحث الاستعدادات لإجراء الامتحانات العامة للدراسة الابتدائية”، داعية الهيئات التربوية إلى “المثابرة في العمل خدمة للتلاميذ والطلبة”.

وكان وزير التربية محمد إقبال أعلن، السبت (1 تموز 2017)، أن أكثر من 350 ألف طالب من المحافظات العراقية باستثناء نينوى شاركوا في الامتحانات النهائية للدراسة الإعدادية التي انطلقت صباح الأحد (2 تموز 2017)، مؤكداً أن وزارته أنهت الاستعدادات اللوجستية الخاصة بالامتحانات.

أدناه الجداول كما وردت من وزارة التربية:

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

بابل

العثور على 4 جثث مجهولة الهوية ببابل

افاد مراسل موقع عراقي اليوم الاثنين  القوات الامنية عثرت على جثث تعود لاربعة مدنيين مغدورين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *