الرئيسية / أمن / المانيا تدرب مقاتلين أكراد في شمال العراق
المانيا
المانيا

المانيا تدرب مقاتلين أكراد في شمال العراق

أن مجلس الوزراء الألماني وافق على تمديد أجل مهمة في شمال العراق وعلى نشر مزيد من القوات في مالي. حسبما ماأفادت وكالة “رويترز” للأنباء نقلا عن مصادر، الأربعاء ويدرب نحو 150 جنديا ألمانيا مقاتلين أكرادا في شمال العراق في مواجهة تنظيم “داعش”.

البرلمان الإسباني يدرس إرسال مزيد من القوات إلى العراق
الجيش الأمريكي: مقتل جندي من التحالف بحادث غير قتالي في العراق

وتتطلب تمديد المهمة موافقة البرلمان الألماني.

كما وافق مجلس الوزراء في ألمانيا على نشر أربع طائرات هليكوبتر مهاجمة وأربع للشحن في مالي إضافة إلى 350 جنديا إضافيا ضمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وستحل الطائرات محل طائرات الجيش الهولندي في حين سيعمل الجنود الإضافيون في خدمة وصيانة الأسطول.

وبعد النشر سيكون لألمانيا نحو ألف جندي في مالي في إطار بعثة الأمم المتحدة البالغ قوامها 15 ألفا والتي تشرف على اتفاق سلام تم التوصل إليه عام 2015 بين الحكومة والمتمردين.

ويتعين أيضا الحصول على موافقة مجلس النواب الألماني لنشر مزيد من القوات.

وستبقى الطائرات الهليكوبتر المهاجمة وطائرات الشحن في مالي حتى منتصف عام 2018.

عن mos

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يار الله : الحشد الشعبي للشهر الثالث لم يقاتل ولليوم الثاني لم يعلن عدد قتلاه

قال عبد الامير رشيد يار الله اللامي الفريق الركن في بيان قبل قليل عن حرب الموصل والذي اوجه به القتال الاتي : قطعات المحور الشمالي بقيادة علي الفريجي العماري والذي تسبب بمجرزة سبايكر ان الفرقتين 16 و15 ومعها البيشمركةوحراس نينوى بقيادة اثيل النجيفي باشرت بالتقدم وتمكنت من تحرير حي القاضية 2 وادامة التماس مع الحي العربي باسناد طيران أوباما وهولاند و طيران الجيش وتمكنت من تفجير عجلتين مفخختين وتدمير 3 مقرات المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات مكافحة الارهاب بقيادة الفرقاء طالب شغاتي الكناني وعبد الغني الاسدي وعبد الوهاب الساعدي وسامي العارضي وفاضل برواري والسعدي باشرت القطعات بالتقدم باتجاهين وكمايلي: الاتجاه الشمالي تمكن من تحرير المنطقة الاثرية ومنطقة تل تركال وتمكنت ...

ورد الان