الرئيسية / أمن / الدفاع العراقية ستسلم وجبة من الطائرات L159

الدفاع العراقية ستسلم وجبة من الطائرات L159

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، في بيان خاص انها ستتسلم وجبة جديدة من الطائرات المقاتلة L159 التشيكية الأسبوع المقبل. من دولة التشيك
وذكر بيان للوزارة ، أن ‘نائب قائد القوة الجوية للشؤون الفنية الفريق الطيار فلاح فارس، استقبل في مقر قيادة القوة الجوية صباح اليوم الجمعة، رئيس أركان الجيش التشيكي [جوزيف بجفاس] مع الوفد الفني المرافق له، وحضر اللقاء مدير الهندسة اللواء المهندس صباح أدم ومجموعة من كبار الضباط في القيادة’.

طائرات التشيك - بغداد
طائرات التشيك – بغداد

وأشار البيان الى ان ‘الوفد والقادة توجهوا بعدها إلى قاعدة بلد الجوية لمتابعة الأمور التدريبية والفنية والعمليات الخاصة بالسرب 115 لطائرات L159’.
وكشفت وزارة الدفاع ان ‘الأسبوع المقبل سيشهد وصول وجبة جديدة من هذه الطائرات إلى مقر القيادة لغرض الاستفادة منها في الحرب ضد داعش ‘.
وكان وزير الدفاع التشيكي [مارتن ستروبنيكي] زار العراق في 22 من تشرين الثاني الماضي واستغرقت زيارته عدة أيام ناقش خلالها مع المسؤولين العراقيين بوزارة الدفاع طبيعة العلاقات بين البلدين من ناحية التدريب وتطوير الخبرات الفنية، خصوصاً في مجال القوة الجوية وما يخص طائرات L159 التشيكية.
يذكر ان العراق قد تسلم في 26 من اب الماضي وجبة ثانية من الطائرات المقاتلة الخفيفة طراز L159 التشيكية الصنع، بعد أن تسلّم في السابع من تشرين الثاني 2015 مقاتلتين من نفس الطراز من أصل 12 مقاتلة تشيكية كان العراق تعاققد على شرائها ابان حكومة نوري المالكي الثانية ،في اطار دعم القوة الجوية العراقية .

شاهد أيضاً

ا بغداد

مقتل عنصر في الحشد العشائري واصابة اخرين

افاد مراسل موقع عراقي في جنوب بغداد إن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة باتجاه …