الرئيسية / أمن / البيرقداار يبريء محافظ بغداد عضو حزب الدعوة من اية جريمة ويقول لاوجود امر قبض
عاجل
عاجل

البيرقداار يبريء محافظ بغداد عضو حزب الدعوة من اية جريمة ويقول لاوجود امر قبض

أصدر مجلس القضاء الأعلى توضيحاً بشأن لقاء السيد رئيس المجلس بمحافظ بغداد الأسبق صلاح عبد الرزاق، لافتا إلى أن أبواب القضاء مفتوحة للمواطنين بمن فيهم المحافظ الاسبق للاستماع إلى شكاواهم، فيما نفى وجود أمر قبض أو استقدام بحق الأخير.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى إن “مكتب رئيس مجلس القضاء الاعلى مفتوح لجميع المواطنين من دون استثناء وان مقابلته لمحافظ بغداد الأسبق كان بالطريقة الرسمية وكأي مواطن آخر لديه شكوى أو تظلم من إجراءات معينة”.

وأضاف بيرقدار أن “محافظ بغداد الأسبق الى الان لم يصدر بحقه اي استقدام او امر قبض والمقابلة معه تناولت شكواه، ولا صحة لما يثيره البعض في وسائل الإعلام عنه من اتهامات”.

وأضاف بيرقدار ان “رئيس مجلس القضاء الاعلى افهم محافظ بغداد الأسبق بمراجعة المحاكم المختصة؛ لان رئيس مجلس القضاء الاعلى منصب إداري يتعلق بادارة الشؤون الادارية للقضاء ولا يتدخل بالية سير الدعاوى والقرارات الصادرة فيها” .

 ونبه بيرقدار “وسائل الاعلام الى ضرورة توخي الدقة قبل نشر المعلومة واستخدام التعابير اللائقة وبعكسه سوف تتُخذ الإجراءات القانونية بحق من يخالف ذلك” .

شاهد أيضاً

خاف ينفجر لغم مرافق العبادي يسير قبله وهو لابس مدني بجبهات القتال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *