You are here
Home > أمن > اخبار جديدة تثبت ان داعش الارهابي انسانيا !!ومنها عدم قتله اسيرا كرديا

اخبار جديدة تثبت ان داعش الارهابي انسانيا !!ومنها عدم قتله اسيرا كرديا

ظهرت في الاونة الاخيرة الكثير من الاخبار التي تثبت (انسانية داعش * وتكذب ما قيل عنه بالسابق !!!

فبعد اللقاءات التي نشرتها وسائل الاعم عن عدم وجود جهاد نكاح وبعد العثور على يوزيديات سالمات وبعد العثور على اطفال كانوا بعناية داعش ظهر اخيرا اسيرا من البيشمركة بكامل صحته بعد 50 يوما من الاسر !!

وكان “أحمد السورجي” يعمل طباخاً في الفوج الـ 3 التابع للواء الـ 116 لقوات البيشمركة ووقع في قبضة مسلحي داعش اثناء هجوم للتنظيم على النقاط الأمامية للبيشمركة في محور طوز خورماتو جنوب كركوك.

وادلى مسؤولون بحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني بتصريحات متضاربة بشأن عملية تحريرمقاتل من البيشمركة من قبضة تنظيم داعش امس السبت ، فيما يؤكد مصدر امني في مدينة كركوك بان التحرير تم مقابل 8 اطنان من الادوية والمواد الغذائية سُلّمت لداعش بالاضافة لاطلاق سراح والدة مسؤول امني داعشي .

وكان قد اعلن امس عن تحرير مقاتل البيشمركة الاسير لدى داعش سيد احمد سورجي،من مرتبات اللواء 116 في قوات بيشمركة كوردستان ، والذي كان قد وقع اسيراً بقبضة داعش في مايو/أيار الماضي بقرية “الحليوة الصغرى” بمحور طوزخورماتو(جنوب كركوك) .

ففيما كان عبدالله بور، وهو مسؤول محور طوزخورماتو في قوات بيشمركة كوردستان ، قد صرح بأن المقاتل الاسير تم تحريره عن طريق تبادله مع احد مسلح من داعش بدرجة أمير كان معتقلا لدى قوات البيشمركة، الا ان لاهور شيخ جنكي وهو قيادي امني رفيع في الوطني الكوردستاني نفى ذلك بالقول ان الاسير تم تحريره في عملية امنية خاصة بمساندة قوات البيشمركة والاسايش .

هذا فيما كشف مصدر امني في مدينة كركوك لـ(باسنيوز) ، ان ” مفاوضات جرت بين القوات الامنية التابعة للوطني الكوردستاني وتنظيم داعش استمرت لساعتين في احدى قرى المنطقة بوساطة افراد من عشائر الحويجة ساهمت في تحرير مقاتل البيشمركة الاسير”. موضحاً ” تم تبادله بوالدة مسؤول امني داعشي يدعى سمير ملا شكور كانت محتجزة لدى القوات الامنية التابعة للوطني الكوردستاني، بالاضافة لاكثر من 8 اطنان من الادوية والاغذية محملة في 4 سيارات حمل نوع كيا استلمها داعش “.

وتابع المصدر بالقول ، ان قضاء الحويجة(جنوب غرب كركوك) محاصرة وتنظيم داعش نفسه اقترح تبادل الاسير مقابل كميات من الاغذية والادوية .

اترك تعليقاً

Top